أخر الاخبار

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو لتتصدر محركات البحث؟

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو لتتصدر محركات البحث؟ 

قد تكون الكتابة لأغراض تحسين محركات البحث صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك، فقد حان الوقت لأن تحسين محركات البحث تساعدنا في الحصول على أفضل ترتيب في محركات البحث، وإليك كيفية كتابة مقال متوافق مع مُحسّنات محرّكات البحث.

قد تسأل، كيف يمكنني كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث؟ 

باستخدام قائمة التحقق خطوة بخطوة لـ للسيو، بالطبع! 

بنهاية هذه المقالة، ستعرف بالضبط كيفية كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث لمحركات البحث. لذا اتبع خطوات هذه المقالة لكي تتمكن من كتابة مقالة تصدر بها نتائج البحث!

لا تضيعوا الوقت! يمكنك العثور أدناه على قائمة التحقق الكاملة التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد مقالات مدونة متوافقة وصديقة للسيو.

1. تهيئة موقعك 

تتمثل الخطوة الأولى في كتابة مقال متوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) في التأكد من بناء موقع الويب الخاص او مدونتك بك بشكل صحيح لتحسين محرك البحث. هذه الخطوة ستفعلها مرة واحدة فقط ولكن لها دور كبير في السيو، لكن هذا يعتمد على النظام الأساسي الذي أنشأت به موقعك.

👈 تأكد أن موقعك متوافق مع الجوال:

تأكد من أن موقعك الإلكتروني متوافق مع الأجهزة المحمولة باستخدام أداة اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من جوجل. تميل جوجل إلى تصنيف المواقع بشكل أقل إذا لم يتم تحسينها لتناسب الأجهزة المحمولة، لذا تأكد من حل هذه المشكلة أثناء إنشاء موقعك.

أكثر من 50٪ من جميع زيارات الويب تأتي من الأجهزة المحمولة في العامين الماضيين. هذا يعني أن الكثيرمن الزوار و القراء سيأتون من الأجهزة المحمولة .

استعمل  قالب سريع الاستجابة أو قم باستخدم القيم النسبية بدلاً من المطلقة في كتابة أكواد  البرمجة الخاصة بموقعك.

👈 تأكد أن الموقع قابل للفهرسة:

إذا لم تتمكن جوجل من العثور على موقعك وإدراجه في نتائج محرك البحث ، فأنت تضيع وقتك أيضًا.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو لتتصدر محركات البحث؟

عادةً ما ترتبط المشاكل التي تؤدي إلى فهرسة ضعيفة بالعلامة الوصفية NoIndex أو ملف robots.txt. تأكد من عدم حظر الصفحات التي تريد فهرستها بأي شكل من الأشكال. تأكد أيضًا من حظر الصفحات الإضافية التي لا تحتاجها حقًا في محرك البحث.

  • لحظر صفحة، قم بتحرير ملف robots.txt الخاص بك.
  • يمكنك استعمال إضافة yoast seo في الووردبريس فهي تهتم بدلك.

👈 تحقق من سرعة الموقع:

سرعة تحميل موقعك اومدونتك لها دور اولي مهم  في تصدر محركات البحث. إذا لم يشاهد الزوار المحتوى بسرعة، فسيتخلوا عن الصفحة. وهناك عاملان اساسيين تحدد بهم سرعة موقعك وهما: الإستظافة التي يعمل عليها موقعك والمحتوى المراد تحمليه.

استعن بأداة Google PageSpeed Insights لتحديد ما إذا كانت هناك مشاكل في الإستظافة وبنية الموقع. هناك أداة أخرى رائعة  للقيام بذلك وهي GT Metrix.

قمم بإصلاح هذه المشاكل أولاً. فإذا تم تحميل موقع الويب الخاص بك ببطء شديد، فلن يهم مدى جودة كتابتك. لن يتمكن أحد من قراءته.

👈 تثبيت إضافات خاصة بالسيو:

إذا كنت تستخدم نظامًا شائعًا لإدارة المحتوى مثل ووردبريس أو Joomla أو Drupal، فيمكنك  تحسين موقعك بسهولة عن طريق تثبيت إضافة لسيو. ستساعدك هذه الإضافات على تحسين العناصر الأساسية للمحتوى الخاص بك (العنوان، وصف التعريفي) بسهولة أكبر. سيعمل أيضًا على إصلاح بعض مشاكل تحسين محركات البحث الشائعة في الأنظمة الأساسية المختلفة.

بعض الاقتراحات هي:

Yoast SEO ،All in one SEO Pack for Wordpress ،Easy Frontend SEO لـ Joomla، وأدوات تحسين محرك البحث Drupal.

👈 تثبيت إضافات المشاركة الاجتماعية:

كتابة مقال جيد لا شيء بدون ترقية. فرص كتابة مقالة تنتشر بسرعة من تلقاء نفسها ناذرة جدا.لذا إذا كنت من مستخدمي أحد أنظمة إدارة المحتوى التي ذكرناها أعلاه، فيجب عليك ان تقوم بتثبيت إضافة تساعد في المشاركة الاجتماعية.

بعض الأمثلة الجيدة هي Fast Social Share بجوملا و WP Social Share للووردبريس.في الحقيقة هناك الكثير من الخيارات، لذا قم باختيار ما يناسب موقعك بناءً على التصميم وتجربة المستخدم.

ستساعد هذه الإضافات الزوار في مشاركة محتوى موقعك وجعله أكثر إنتشارا. كما تعلم، تعد وسائل التواصل الاجتماعية واحدة من أكبر القنوات التسويقية المتاحة حاليا.

👈 القابلية على القراءة:

يجب أن تكون مقالات مدونتك سهلة القراءة. أولاً قبل كل شيء تأكد من أن سهولة فهم  النص. اكتب جمل قصيرة، وحاول أن تجعل عرض الفقرات أقصر لكي لا يشعر القارئ بالملل.

تأكد من أن لون الخلفية لا يتداخل مع لون الخط. بعض التركيبات تجعل من الصعب على الزائر قراءة مقالاتك.

عادةً ما يكون أفضل مزيج من وضوح النص هو النص الأسود على خلفية بيضاء أو رمادية فاتحة.

نوصي بأن يكون الحجم 11-12 بكسل. أيضًا، احتفظ ببنية هرمية في عناوينك. يجب أن يكون H1 أكبر وأصغر H2 وهكذا.

أخيرًا وليس آخرًا، ضع الإعلانات بذكاء، دون إرسال بريد عشوائي إلى المستخدم. تجنب النوافذ المنبثقة أو النوافذ المنبثقة العشوائية التي تظهر بمجرد وصولك إلى الصفحة.

👈 العناصر القابلة للتخصيص والعلامات الوصفية:

تعد علامات Post Title و meta عنصرين مهمين يتم عرضهما في نتائج بحث جوجل.

تأكد من أنه يمكنك تعديل هذه العناصر بسهولة. يجب أن تعرض صفحة المدونة أيضًا علامة H1 تحتوي على عنوان المقال. عادة ما يكون نفس علامة العنوان، لكن هذا ليس ضروريا.

تمامًا مثل عنوان المنشور الخاص بك، يجب أن يتضمن كلمات رئيسية وأن يكون جذابًا. يجب أن تكون هناك علامة H1 واحدة فقط على صفحتك. التعاريف المهمة الأخرى هي rel = ”canonical” و rel = ”prev / next”.

تُستخدم العلامات الأساسية لحل المشكلات المتعلقة بالمحتوى المكرر. إذا كانت صفحتك تحتوي على تعليقات، على سبيل المثال، فإن بعض المنصات تنشئ عناوين URL منفصلة تنتهي بـ "/؟ replytocom = 123 # ". يمكن أن يخلق هذا تضاربًا بين الصفحات في SERPS.

يجب أن تشير العلامة القانونية إلى الصفحة التي تريد عرضها في جوجل. إذا كانت الصفحة تحتوي على علامة قانونية للإشارة الذاتية، فستشير جميع عناوين URL الخاصة بالتعليق إلى الصفحة الرئيسية.

في حالة المحتوى المرقم (على صفحة مدونة على سبيل المثال) يجب استخدام  العلامة الوصفية السابقة / التالية. يمكن استخدام هذه التقنية للأدلة التي يتم فصلها إلى صفحات متعددة.

2. إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية

يمكن أن يؤدي إجراء بحث بالكلمات الرئيسية قبل كتابة مقال في المدونة إلى زيادة عدد الزوار الذين ستحصل عليهم من محركات البحث. بادئ ذي بدء، فكر فيما قد يبحث عنه قرائك للعثور على المحتوى الخاص بك.

يمكنك استخدام Google Keyword Planner للحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص. شيء آخر يمكنك القيام به هو البدء في كتابة الكلمات الرئيسية في Google والحصول على أفكار من الاقتراحات المقدمة هناك.

سيُظهر لك حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية وتصنيف أفضل المنافسين للكلمات الرئيسية المحددة. اقتراحات الكلمات الرئيسية هناك هي الأكثر صلة بالكلمة الرئيسية من منظور SEO.

يمكنك دمج بعضها في عنوان SEO أكثر تعقيدًا يستهدف كلمات رئيسية متعددة في نفس الوقت. يمكنك استخدام استفسارات بحث أخرى لا تتناسب مع العنوان في محتوى المقالة.

3. تحقق من المنافسة

يمكن أن يؤدي إجراء بحث بالكلمات الرئيسية قبل كتابة مقال في المدونة إلى زيادة عدد الزوار الذين ستحصل عليهم من محركات البحث. بادئ ذي بدء، فكر فيما قد يبحث عنه قرائك للعثور على المحتوى الخاص بك.

يمكنك استخدام Google Keyword Planner للحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص. شيء آخر يمكنك القيام به هو البدء في كتابة الكلمات الرئيسية في جوجل والحصول على أفكار من الاقتراحات المقدمة هناك.

سيُظهر لك حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية وتصنيف أفضل المنافسين للكلمات الرئيسية المحددة. اقتراحات الكلمات الرئيسية هناك هي الأكثر صلة بالكلمة الرئيسية من منظور السيو.

يمكنك دمج بعضها في عنوان السيو أكثر تعقيدًا يستهدف كلمات رئيسية متعددة في نفس الوقت. يمكنك استخدام استفسارات بحث أخرى لا تتناسب مع العنوان في محتوى المقالة.

👈 اجمع المعلومات للكتابة

لتكون قادرًا على تجميع محتوى جيد حقًا، تحتاج إلى جمع الموارد المناسبة. في هذه الخطوة ستحتاج إلى العثور على أكثر من 3 إلى 5 مصادر موثقة بشكل جيد . إذا كنت تكتب قصة شخصية من رأسك، فيمكنك تخطي هذه الخطوة.

ومع ذلك، نوصي بقراءة أفضل منافسيك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف أي فجوات. بعد ذلك، اجمع معلومات عن هذه الثغرات وحاول تغطيتها. يمكنك استخدام مشغلي البحث للعثور على مصادر معلومات موثوقة حقًا يمكنها دعم احصائياتك، مثل الأرقام أو دراسات الحالة.

أمثلة: site:.gov + keyword, site:.edu + keyword

4. ضع الخطوط العريضة حول ما ستكتبه

سيسهل عليك وجود الخطوط العريضة للمقالة كتابة مقال صديق لإحدى محركات البحث. يوفر لك الوقت والجهد. إذا كان لديك مخطط مناسب، فسيكون من السهل فهم بنية مقالتك من قبل القراء. يجب أن يتكون مخططك من بعض النقاط الرئيسية التي تريد التستر عليها.

الحيلة الجيدة هي تحويل هذه النقاط الرئيسية إلى أسئلة، التي ستجيب عليها أدناه. ضع في اعتبارك إنشاء المخطط كعلامات H2 و H3. هذه العلامات تخبر جوجل أن هذه العبارات لها أهمية  مقارنة بالنص العادي.

5. اكتب المحتوى الخاص بك

حان الوقت أخيرًا لبدء الكتابة. في هذه العملية يجب عليك مراعاة العديد من العوامل, والتي تم تلخيصها أسفله  .

تأكد من أنك تعتبرهم جميعًا! On Page SEO هو ما لديك سيطرة كاملة عليه، لذا حاول أن تبذل قصارى جهدك.

👈 تعداد نقطي، نص غميق، H2 ،H3:

يحب الناس تقسيم المحتوى لأنه من الأسهل قراءته. محركات البحث تحبها أيضًا. استخدم الكلمات الرئيسية الثانوية في العناوين، والكلمات/العبارات الجريئة المهمة في مقالتك.

👈 استخدام الفقرات:

استخدم الفقرات واجعلها أقصر، وليس أطول. يستحسن أن يكون طول كل فقرة أقل من 5 جمل

👈 استخدم الكلمة الرئيسية في الفقرة الأولى:

استخدم الكلمة الرئيسية في الفقرة الأولى من منشور مدونتك، وحاول وضعها في البداية.

👈 استخدم أدوات لفت الانتباه:

عبارات مثل «ها هي الصفقة»، «إليك ما فعلته»، «اسمع»، «إذا كنت تريد معرفة xyz، فاستمر في القراءة» ساعد في إبقاء القراء على صفحتك. كلما طالت مدة بقائهم، زادت استفادتك، وفي الوقت المناسب، سيتحسن ترتيبك.

👈 استخدم الكلمة الرئيسية في المقالة:

استخدم الكلمة الرئيسية الخاصة بك في جميع أنحاء المقالة، مرة واحدة في المنتصف ومرة في النهاية.

👈 كثافة الكلمات الرئيسية حتى 5٪:

يجب ألا تستخدم كلمة المفتاح الخاصة بك أكثر من 5 مرات لكل 1000 كلمة. عادة ما تتكرر بعض الكلمات أكثر من ذلك، ولكن عندما تكون كلمتك الرئيسية في العنوان والوصف الفوقي وكل عنوان و 100 مرة في جميع أنحاء المحتوى، سترى جوجل أنها حشو الكلمات الرئيسية. احتفظ بكثافة الكلمات الرئيسية بين 3٪ و 5٪ حتى لا تخاطر بأي شيء.

👈 تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة:

يمكن أن يصبح هذا إجراءً متقدمًا للغاية، ولكن لحسن الحظ، يمكن العثور عليه في أسفل جوجل عند البحث عن مصطلح.

👈 أكثر من 300 كلمة:

يعتمد هذا كثيرًا على نوع موقع الويب وعدد مرات النشر، لكن جوجل تحب المقالات الطويلة تمامًا. تأكد من أن طوله لا يقل عن 300 كلمة، على الرغم من أننا نوصي بالنظر إلى x10 هذا الرقم.

👈 رابط داخلي:

هل يتضمن منشور المدونة 2-3 روابط إلى الصفحات ذات الصلة من موقعك على الويب؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فتأكد من ربطه بالمقالات القديمة ذات الصلة. إجعلها ذات صلة.

👈 رابط خارجي:

هل يرتبط النص المنشور بمصدرين على الأقل يتمتعان بسمعة طيبة في المجال؟

تحبه جوجل عند إضافة روابط صادرة. يبدو أنك مرتبط بالمنتدى. تذكر أنه يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا بالمصادر ذات السمعة الطيبة التي جمعتها في خطوتك السابقة.

6. إضافة وتحسين الصور

هل تعلم أن الناس يميلون إلى العثور على مصدر للمعلومات أكثر جدارة بالثقة إذا كان يحتوي على صور ؟

تأكد من إضافة 2-3 صور على الأقل في منشور المدونة الخاص بك، وتحسينها لمحرك البحث.

  • مخصص مقابل مخزون:

التقط أو أنشئ صورك الخاصة. يفضلها الناس على صور المخزون، وقد أظهرت الدراسات أن هذا يزيد من معدل التحويل.

  • رخصة الصورة:

قد يتسبب استخدام صور الآخرين أيضًا في مشاكل قانونية، لذا كن حذرًا! يمكنك إخبار جوجل بإظهار الصور التي يمكنك استخدامها فقط، ولكن سيتم اقتطاع النتائج بشكل كبير. إذا كنت تستخدم صورة شخص آخر، فتأكد من السماح لك بالقيام بذلك عن طريق ترخيص وشراء ترخيص للصور.

  • املأ البطاقات النصية البديلة:

لا تستطيع محركات البحث قراءة الصور في الواقع، لذا فهي تستخدم النص البديل أو الوصف لمعرفة ما هي الصورة. تأكد من عدم تركها فارغة، لأن هذا قد يضر بملفك الشخصي في الارتباط الخلفي إذا كانت الصورة مرتبطة كثيرًا. أيضًا، لا تضع الكلمات الرئيسية التجارية هناك. إذا كانت بعض الكلمات الرئيسية مناسبة، فلا بأس بذلك. ومع ذلك، يجب أن تكون أولويتك الرئيسية هي وصف الصورة بالفعل.

  • حجم الصورة:

لا نتحدث بالضرورة عن العرض والارتفاع، ولكن عن الكيلوبايت والميجابايت أو مساحة التخزين. يمكن لأدوات مثل Compesspng & compessjpeg تقليل حجم تخزين صورتك دون التأثير على الجودة.

ملاحظة: تؤثر الصور بشكل كبير على تجربة المستخدم إذا لم يتم تحسينها للسرعة.

7. أضف محتوى الفيديو

ضع في اعتبارك إضافة فيديو واحد على الأقل إلى منشور مدونتك. يحب بعض الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو، وهذا سيساعدك على الاحتفاظ بها على صفحتك.

إذا كان بإمكانك صنع الفيديو بنفسك، فهذا أفضل.

ستستفيد من كلتا الطريقتين: إذا وجد شخص ما مقالتك وقرأها، فيمكنه أيضًا إضافة عرض على الفيديو الخاص بك. إذا وجد شخص ما الفيديو وشاهده بدلاً من ذلك، يمكنك ذكر المقال في الفيديو. ربما يعطونها قراءة.

8. أنشئ علامة العنوان لمنشور المدونة

تعد علامة عنوان HTML، المسؤولة عن العنوان المعروض في جوجل ، أحد أهم الأشياء التي يجب الاعتناء بها عند كتابة مقال متوافق للسيو . إنه مهم جدًا لأنه سيؤثر بشكل مباشر على CTR الخاص بك. اقضِ بعض الوقت الجيد في صياغته. لا تقلق! يمكنك أن تقرر إجراء بعض التعديلات عليه لاحقًا أيضًا، في حالة ظهور فكرة أكثر إشراقًا في رأسك.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها عند إنشاء العنوان الخاص بك:

 👈كتابة الكلمة الرئيسية في علامة عنوانك:

إذا كنت ترغب في ترتيب كلمة رئيسية معينة اخترتها في الجزء الأول من هذه القائمة المرجعية، فيجب أن تكون علامة العنوان هي المكان الأول الذي تضيفه إليه. حاول وضعه في بداية العنوان، لكن لا تجعله يبدو غير طبيعي.

👈 70 حرفًا كحد أقصى:

يجب ألا تكون علامة العنوان قصيرة جدًا. من الأسهل ترتيب الكلمات الرئيسية الطويلة على أي حال. إذا تجاوزت 72 حرفًا، فستصبح نهاية العنوان غير مرئية للمستخدم، وستكون ذات قيمة أقل لمحركات البحث.

👈 اجعلها آسرة:

في المتوسط، حوالي 20٪ فقط من الأشخاص الذين يرون العنوان سوف ينقرون لقراءة المقال، لذا اجعله جيدًا! استخدم أرقامًا وكلمات جذابة مثل المجانية والرائعة والرائعة وما إلى ذلك. عادة ما يستمتع الناس بكيفية استخدام المقالات والقوائم العليا ودراسات الحالة.

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو لتتصدر محركات البحث؟

9. قم بإنشاء الوصف التعريفي

الأوصاف الميتا Meta هي النصوص أدناه العناوين التي تظهر في محركات البحث. يجب أن يصفوا ما يدور حوله المنشور، ويجب أن يجذبوا انتباه القارئ.

👈 بين 150 و160 حرفًا:

قد يتم تجاهل الأوصاف الفوقية القصيرة جدًا واستبدالها بـ Google بأقسام أخرى من موقع الويب الخاص بك. لن تظهر الأوصاف الفوقية الطويلة جدًا في نتائج البحث تمامًا، حيث سيتم اقتطاعها.

👈 أدخل الكلمة الرئيسية:

على الرغم من أنها لا تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات البحث، يمكنك أيضًا تضمين الكلمات الرئيسية فيها. يرى قرائك هذا قبل النقر فوق الرابط الخاص بك، لذا استخدمه لإقناعهم بالنقر فوق الرابط الخاص بك بدلاً من حشوه بالكلمات الرئيسية.

👈 آسر:

حاول تفعيل الشعور بالإلحاح في القارئ للنقر فوق الرابط. كلمات مثل الاكتشاف، انقر للعثور على المزيد يمكن أن تساعد.

10. عنوان المقال H1

إذا لم يسمح  لك النظام الذي بنيت بيه موقعك التحكم في عنوان H1 بشكل طبيعي، ضع واحدًا بنفسك. يجب أن تكون هناك علامة H1 واحدة فقط لكل مقالة، ويجب أن تحتوي على الكلمة الرئيسية التي تحاول تحسين المحتوى الخاص بك من أجلها. الفرق يمكن أن يكون. لا تكن انتهازيًا، واجعله يبدو طبيعيًا. إذا لم يكن ذلك مناسبًا، استخدام المرادفات.

يوصى بالحفاظ على علامة العنوان ورأس H1 كما هما، حوالي 90٪ من الوقت الذي يكونان فيه متماثلين. تجعلها WordPress متطابقة بشكل طبيعي، لكن الملحقات مثل Yoast SEO لـ WordPress تجعل من السهل فصل هذين الاثنين، إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

11. كتابة عنوان URL محسن

عند كتابة عنوان URL فريد، حاول أن تجعل من السهل على المستخدم فهم ما تدور حوله المقالة. أدخل الكلمة الرئيسية هنا أيضًا، أو استهدف الكلمات الرئيسية الثانوية، ويفضل مرادفاتها.

يمكنك القيام بذلك في الاتجاه المعاكس، عن طريق إدخال الكلمة الرئيسية الخاصة بك في عنوان URL، وإدخال الكلمات الرئيسية الثانوية في العناوين.

حافظ على عناوين URL الخاصة بك أقصر، وليس أطول (أقل من 60 حرفًا).

يمكن لعناوين URL الموافقة للسيو أن تزيد من أهميتك المتصورة ويمكنها في الواقع تحسين ترتيب المقالة.

12. أضف صورة مميزة

الصور المميزة لها تأثير كبير جدًا على جمهورك ومعدل النقر. يمكنهم إحداث فرق بين 4٪ و 40٪ في CTR. كما أنه سيؤثر على المشاركة الاجتماعية .

مخصص vs مخزن: يعد إنشاء صورة مميزة داخل الشركة أفضل بكثير، حيث يمكنك صياغتها خصيصًا للجمهور المستهدف.

إضافة علامة alt وصفية بالكلمة الأساسية: قم بإنشاء علامة بديل تصف ما تدور حوله الصورة. لا تستطيع محركات البحث عرض الصور كما نستطيع، لكن يمكنها قراءة الكلمات الرئيسية بعلامات بديلة لمعرفة ماهية الصورة.

يفضل الوضع الأفقي: نظرًا لأن الاستجابة تتفاعل مع عرض الشاشة، فإن صور الوضع الأفقي landscape  تناسب الشاشات بشكل أفضل من الصور الشخصية. نوصي بأن تكون الصورة المميزة أكبر من أنها أعلى.

13. الفئات والوسوم

اختر الفئات والوسوم المناسبة لمقالتك.سيساعد هذا الهيكل العام لموقعك على الإنترنت.

قد يبحث بعض الناس في موقعك عن مقالات محددة. إذا لم تكن مقالات في الفئة الصحيحة، فلن يتمكنوا من العثور عليها.

ومع ذلك، لا تختار الكثير منهم! اجعلها قصيرة وذات صلة.

14. التحسين لوسائل التواصل الاجتماعية

قد تتطلب مدونتك أحجام صور مختلفة عن منصات التواصل الاجتماعي. قد ترغب في وصف واحد لموقعك في منشور فيسبوك الخاص بك. سيساعد Open Graph و Twitter Cards  على عرض الصور والأوصاف بشكل صحيح ومتميز على منصات التواصل الاجتماعي.

يسهل ملحق Yoast SEO إنشاء هذه الأوصاف وتحسين الصور (تتطلب حجمًا خاصًا لعرضها بشكل صحيح). استخدمه لتسهيل عملك!

15. حدد اسم المؤلف

من المهم أن تصنع اسمًا لنفسك. العلامات التجارية تتحول الآن إلى وجوه. يمكنك رؤية هذا في أي مكان. قام أشخاص مثل Gary Vaynerchuk أو Brian Dean بالتسويق من خلال علامتهم التجارية الشخصية.

يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة سيرة ذاتية إلى المقالة. تحتوي معظم أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر مثل WordPress على مربعات مؤلفة لكل مستخدم.

16. تصحيح الأخطاء النحوية

تصحيح أي أخطاء نحوية تراها.التهجئة السيئة يمكن أن تؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة لذا تأكد من قابلية قراء مقالتك.

قد يكون الرأي الثاني حول هذا الموضوع مفيدًا أيضًا. اطلب من صديق أن يجد أخطاء لم تكتشفها، أو ربما محترفًا إذا كانت لديك الميزانية.

17. تحقق من الروابط

تحقق من الروابط الداخلية والخارجية. هل يعملون ؟ إذا لم يكن كذلك، هل كتبته بشكل صحيح ؟

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من النقر على الرابط وانتظار تحميله، فقط لمعرفة أنه لا يعمل بالفعل. تؤثر الروابط المكسورة عليك أيضًا من وجهة نظر السيو.

يجب أن تزحف محركات البحث عبر جميع الروابط على موقع الويب الخاص بك. إنهم يضيعون الوقت في محاولة الوصول إلى الروابط التي لا تعمل. من خلال إصلاحها، تساعد محركات البحث، بحيث يرونك أكثر قيمة.

18. بناء روابط أساسية

لا تكفي كتابة المحتوى عالي الجودة. يجب عليك أيضًا الترويج لمحتواك!

تواصل مع بعض المدونات في مجالك، بما في ذلك منافسيك. إذا وجدت أسئلة بدون إجابة في أي مكان، يمكنك محاولة الإجابة عليها. اترك تعليقًا ورابطًا إلى موقع الويب الخاص بك، إذا كان ذلك مناسبًا. لا تبالغ في ذلك!

طريقة أخرى جيدة للحصول على بعض الروابط الأولية هي البحث في المنتديات أو المواقع مثل Quora والإجابة على الأسئلة. استخدم المقتطف الذي يجيب على السؤال بشكل أفضل، وارتبط به حتى يتمكن الناس من قراءة المزيد.

إذا لم تكن ذا صلة، ستخلق سمعة سيئة لنفسك. استخدم تنبيهات جوجل للحصول على إشعارات حول مواضيع مختلفة على الويب. عندما تنبثق، إذهب إلى المحادثة.

19. قراءة التعليقات والرد عليها

اكتشف ما يعتقده قرائك. حاول بناء العلاقات وملء الفراغات في مقالتك من خلال الإجابة على الأسئلة الواردة في قسم التعليقات.

هذه طريقة جيدة جدًا لتحديث المحتوى الخاص بك! يعتبر نص التعليق محتوى أيضًا. يمكن للمدونين الذين يشاركون في التعليق الحصول على آلاف الكلمات الإضافية في منشورات مدونتهم. 

20. قم بتحسين مقالتك

أحد أسرار نجاح تدوين السيو هو أن تكون متسقًا. تحب جوجل عندما يتم تحديث المحتوى بشكل متكرر.

بدلاً من الكتابة عن نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا، حاول تحسين بعض المحتوى القديم. يمكنك استخدام ما تتعلمه من قرائك لتحسين المحتوى الخاص بك.

خاتمة

لقد حاولنا تغطية كل شيء، من السيو على الصفحة، إلى السيو خارج الصفحة والترويج. عادة ما تستخدم كتابة السيرة الذاتية الصديقة لإحصاءات محركات البحث لتقديم معلومات مفيدة.

لا تكتب فقط للأرقام، اكتب جيدًا لتغطية موضوع ما. تتعمق. أحضر شيئاً جديداً إلى الطاولة.

استمر في استخدام هذه القائمة المرجعية خطوة بخطوة حتى تشعر أنك أتقنت الخطوات ولم تعد بحاجة إليها. بعد بعض الوقت، ستكتشف أيضًا ما هو الأفضل لك.

هل تعرف الآن كيف تكتب مقالًا صديقًا لـ السيو ؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -