أخر الاخبار

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية
 

سيمكنك التسويق بالعمولة من ربح المال عبر الأنترنت في أي وقت ومن أي بلد و يمكنك أيضا كسب الدخل السلبي! هذا هو المفهوم وراء الأفلييت. 

إنها تقنية شائعة لزيادة المبيعات و كسب المال عبر الإنترنت. 

«الأفلييت يسبق عصرالإنترنت، لكن التسويق الإلكتروني جعله الآن مجالا بمليارات الدولارات».

ما هو التسويق بالعمولة؟

ربما تكون قد سمعت عن هذا العالم السحري حيث يكسب الناس الأموال من خلال الترويج للروابط. لكنك قد لا تعرف بالضبط كيف يعمل هذا أو كيف تبدأ. 

يمكنك أن تربح المال من التسويق بالعمولة مع أو بدون موقع ويب ويتضمن أي شكل من أشكال التسويق حيث تكسب عمولات مقابل أي إجراء مكتمل للعميل. يمكن أن يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل إدخال عنوان بريد إلكتروني أو إنشاء حساب مستخدم جديد أو إجراء عملية شراء داخل التطبيق. 

باختصار، إنه فن تحويل عدد الزيارات إلى ربح. 

قد تسمع أيضًا أن هذا يسمى تسويق CPA إلى جانب العديد من الاختلافات الأخرى، ويمكن أن يتخذ عدة أشكال. على الرغم من أن بعضًا منها يتضمن امتلاك نطاقك الخاص للترويج لرابط المعلنين، سنركز في هذه المقالة على الاستراتيجيات الترويجية التي يمكنك استخدامها بدون موقع ويب.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة ليس بالأمر الجديد. في الواقع، يمكنك القول إنه أحد أقدم أشكال التسويق المعروفة للإنسان. يمكنك رؤيتها في كل مكان.. 

هل تعرف مواقع مراجعة الكتب العصرية تلك التي تحتوي على روابط إلى أكثر الكتب مبيعًا في أمازون؟ إنها للتسويق بالعمولة. ماذا عن مواقع صفقات خصم الطلاب؟ التسويق بالعمولة. يمكن أن تطول القائمة لكنني متأكد من أنك فهمت الفكرة. 

هناك بعض الأجزاء المترابطة من العملية التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تريد فهم ما يحدث هنا 

دعنا نقسم هذه على النحو التالي: 

بداية، لدينا المعلنين. هؤلاء هم الأشخاص المسؤولون عن إنشاء العرض. سيقررون المنتج، والصفقة، ومقدار العمولة التي ستحصل عليها عن كل عملية بيع. 

في كثير من الأحيان، سيعمل المعلن مع شبكة تابعة مثل Mobidea  والتي ستدير الشركات التابعة والمدفوعات، وتتأكد من أن جودة الترافيك المرسل إلى العرض مقبولة.

عادة ما يكون للشبكة التابعة مجموعة مختارة من العروض التي يمكن للمسوق أن يختار الترويج لها. 

بعد ذلك هناك مصدر الترافيك. قد يكون هذا موقع الويب الخاص بك، أو كما في حالة هذه المقالة، يمكن أن يكون أي مكان يمكنك من خلاله تحويل المستخدمين إلى مبيعات. يتضمن ذلك شبكات الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي ومشتركي البريد الإلكتروني. الترافيك هذاهو ما سترسله لاحقًا إلى صفحة الهبوط والتي ستعمل على تحسينها لزيادة أرباحك المحتملة.

ثم هناك المسوق بالعمولة. هو العقل والإبداع وراء هذه العملية. الأمر متروك له للعثور على مصادر زيارات عالية الأداء ثم جودة هؤلاء المستخدمين قبل إرسالها إلى عرض المعلن

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

1. أمازون السعودية

بصفتها أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت ، تمتلك أمازون أكثر من 12 مليون منتج وتبيع ما معدله 17 مليون دولار كل ساعة، مما أدى إلى صافي إيرادات بقيمة 386.06 مليار دولار في عام 2020. 

ومع ذلك، فإن الشركة ليست الوحيدة التي تصنع ثروة. يشكل المسوقون بالعمولة حوالي 45٪ من حصة السوق في الموقع. مع أكثر من 900000 عضو، فهي أيضًا واحدة من أكبر مواقع التسويق بالعمولة في العالم. 

يُمكّن أمازون أفلييت - برنامج التسويق بالعمولة لشركة أمازون - منشئي المحتوى والمدونين والمسوقين من استثمار زوار مواقعهم من خلال الترويج لمنتجات أمازون. 

التسجيل في البرنامج مجاني. ستتلقى عمولة إذا نقر المشتري المهتم على رابط الأفلييت على موقع الويب الخاص بك واشترى المنتوج. تتراوح العمولة من 1٪ إلى 20٪ حسب فئة المنتج

يعد برنامج التسويق بالعمولة لشركة أمازون مثاليًا للمدونين والمؤثرين ومنشئي المحتوى الذين لديهم متابعون بالفعل، ولكنه أيضًا مكان ممتاز لبدء المسوقين الجدد. نظرًا لأن الموقع يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات، فهناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

2. برنامج التسويق بالعمولة نمشي

نمشي هي أبرز علامة تجارية للأزياء في الشرق الأوسط تبيع الملابس والأزياء وأدوات المكياج الفريدة للرجال والنساء والأطفال. تعرض دار الأزياء هذه مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية لتلبية احتياجات الشباب عشاق الموضة. تأسست في عام 2011، أعادت نمشي ابتكار الجماليات الحضرية للأشخاص الذين يرغبون في تجربة مظهرهم. من خلال إنشاء مجموعة منتجات متعددة الاستخدامات لتناسب مختلف الأذواق، أصبحت نمشي خيارًا مفضلًا لعشاق الموضة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والعراق وقطر وعمان والبحرين وكذلك عالميًا.

تكسب عمولة عندما يشتري العميل من خلال النقر على رابط الأفلييت أو قام بتنزيل تطبيق Namshi، سواء على Android أو iOS، ويختلف معدل العمولة من دولة إلى أخرى: المملكة العربية السعودية: 12٪، عمان والبحرين: 14٪، الإمارات العربية المتحدة: 15٪، الكويت: 16٪.

3. برنامج التسويق بالعمولة نون

موقع نون noon هو من أبرز مواقع التسوق الجيدة حيث يمكنك الترويج لمنتجاته وكسب عمولة عند كل عملية شراء يقوم بها العميل

يوفرلك موقع نون noon برنامج التسويق بالعمولة.

ما يميز التسويق بالعمولة في موقع نون أنه يختلف كثيرا عن برنامج التسويق بالعمولة أمازون وموقع AliExpress. وذلك لأن التسويق بالعمولة في نون تابع لموقع ArabClicks .

هذا يعني أنك إذ أردت أن تبدأ التسويق بالعمولة نون  فلن تتعامل إطلاقا  مع موقع نون و إنما ستتعامل مع موقع arabclicks.

لذلك لكي تتمكن من العمل في التسويق بالعمولة نون، ينبغي أن تتوفر على حساب في موقع عرب كلكس

4. موقع التسويق بالعمولة نايس ون

متجر نايس ون هو متجر إلكتروني تم إنشاؤه في الربع الأول من عام 2017. وهو متخصص في كل ما يتعلق بالمرأة وخاصة في منتجات وأدوات التجميل وكذلك منتجات العناية بالشعر والبشرة.

5. برنامج التسويق بالعمولة علي بابا

Alibaba هو سوق عبر الإنترنت حيث ستجد الموردين والمستوردين والمصدرين وتجار الجملة والمشترين والعملاء التجاريين ذوي الجودة العالية. يعتبر أحد أكثر بائعي التجزئة على الإنترنت قيمة، حيث تجري ملايين الصفقات يوميًا. لدى Alibaba برنامج التسويق بالعمولة، حيث تحصل على عمولة من خلال الترويج لمنتجاتها.

إنها فرصة ذات إمكانات عالية، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكنك كسب عمولات تصل إلى 7 دولارات لكل ليد! إذا كنت تبحث عن مصدر دخل آخر ، فإليك الحل: الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة ل علي بابا واستثمار مدونتك من خلال الترويج للمنتج وزيادة عدد الزيارات إلى موقع Alibaba. سوف تكسب عمولة عن كل عملية بيع يتم الحصول عليها من روابط الأفلييت الخاصة بك.

لكسب عمولة كمسوق لـ علي بابا، تحتاج إلى تقديم طلب للدخول. بمجرد الموافقة، ستنشئ روابط الأفلييت، ولافتات، وتصميمات أخرى لتنشيط التسويق الخاص بك. مقابل كل عملية بيع، تحصل على عمولة تصل في بعض المنتجات إلى 7٪! ستتمتع أيضًا بإمكانية الوصول إلى لوحة تحكم شخصية لمساعدتك في مراجعة أدائك، وتحديد أفضل السبل لتحسين حملات الأفلييت. سيساعدك هذا في كسب المزيد من العمولات.

6. موقع باشا سراي للتسويق بالعمولة

يحقق برنامج الأفلييت باشا سراي أعلى الأرباح عند تسويق مجموعة منتجاتهم من أفضل المنتجات التركية. انضم إلى برنامج التسويق باشا سراي. ابدأ بالترويج لمتابعيك بكل الامتياز في الحلويات التركية والمشروبات التركية والعطار التركي ، مع عرض باشاساراي الحصري. بصفتك شريكًا في باشا سراي، ستتمكّن من مشاركة أفضل المأكولات التركية من السلع اللذيذة ، مع اكتساب متابعين سعداء وأرباح نقدية لا تقبل المنافسة.

7. موقع الأفلييت اكسباند كارت

يتيح برنامج اكسباند كارت في DCMnetwork للمسوقين بالعمولة: مؤثرات وسائل التواصل الاجتماعي، والمدونين، ومواقع المعلومات، ومواقع الكوبونات، ومواقع مقارنة الأسعار والمراجعات، كسب عمولة عن طريق إحالة المستخدمين إلى موقع اكسباند كارت.

يمكن للمسوقين بالعمولة كسب عمولة عن كل عملية شراء يتم توجيهها من نظامهم الأساسي إلى  اكسباند كارت من خلال روابط الأفلييت التي توفرها DCMnetwork.

8. برنامج الأفلييت كليك بانك

كليك بانك هو برنامج أفلييت يضم الآلاف من المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية، مقاطع الفيديو والبرامج. إنه ببساطة وسطاء بين بائعي المنتجات والمسوقين بالعمولة. 

إذا كنت المورِّد، يمكنك إنشاء منتجك الخاص وإعداده باستخدام نظام كليك بانك. ثم يقومون بإدراج منتجك في الأسواق الخاصة بهم حتى يتمكن عشرات الآلاف من المسوقين من رؤيته. 

إنهم يتعاملون مع التتبع باستخدام روابط التراكينغ والكوكيز، حتى يعرفوا بالضبط من إشترى و من أي رابط أفلييت تمت عملية الشراء منه. 

مشوش؟ سيكون الأمر أكثر وضوحا بعد قليل. يبدأ الكثير من الأشخاص كمسوقين بالعمولة ثم يصبحون فيما بعد بائعين. سنركز على جني الأموال كمسوق بالعمولة في هذا المقال، لأنه الطريق الأبسط. 

بصفتك مسوق بالعمولة، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب كليك بانك ثم البدء في تصفح سوقهم الذي يسرد جميع المنتجات المتاحة من البائعين.

بمجرد العثور على منتج جيد، ستمنحك كليك بانك "رابط الأفلييت " فريدًا يشير إلى صفحة مبيعات البائع. 

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو جعل الناس يشترون من خلال رابط الأفلييت. تكسب عمولة عن أي عملية بيع يتم إجراؤها من خلال رابط الأفلييت الخاص بك

قد يهمك أيضا: الربح من كليك بانك

9. التسويق بالعمولة جوميا

جوميا هو سوق عبر الإنترنت في إفريقيا يتعامل مع مجموعة متنوعة من المنتجات. تشمل منتجاتها الأجهزة الإلكترونية وملابس الموضة والأدوات المنزلية والأدوات وما إلى ذلك. كشركة ، فهي  تقوم بتسهيل عملية شراء وتسليم المنتجات من التجار إلى المستهلكين.بدأت الشركة في عام 2012 في لاغوس ولديها حوالي 50000 شركة تشارك معها عبر العديد من البلدان في إفريقيا .

تماماً مثل أي برنامج فرعي آخر ، يوفر برنامج جوميا أفيلييت روابط إحالة للشركات التسويق له والتي يروجون معها للمنتجات المتاحة لجمهورهم عبر الإنترنت. إذا قام أي عميل بأي عملية شراء من خلال الرابط (في غضون 30 يوماً من زيارة الرابط) ، تدفع جوميا أفيلييت عمولة تبلغ حوالي 9 ٪ عن كل عملية بيع.

قد يهمك أيضا: كيف تبدأ التسويق بالعمولة جوميا

10. اي هيرب

iHerb.com هو سوق عبر الإنترنت للمستهلكين لشراء الأعشاب الطبيعية والمكملات الغذائية المخصصة لدعم الصحة.

ستحصل الطلبات على عمولة أساسية بنسبة 5٪. ومع ذلك، قد يتم تخفيض معدلات العمولة لبعض الشركاء (على سبيل المثال، الترتيب المرتفع لتحسين محركات البحث لمصطلحات البحث مثل "قسيمة iHerb").
شركاء iHerb مع الناشرين مثل مواقع القسائم، ومواقع الولاء، ومواقع المحتوى، ومواقع مقارنة التسوق، وما إلى ذلك، مطلوب وجود رقمي يمكنه استخدام تتبع الارتباط. طلبك يخضع للمراجعة والموافقة.
يتم توزيع الدفعات بعد 45 يومًا تقريبًا من نهاية الشهر.

تتبع التحويل متاح على جميع الأجهزة. ومع ذلك، لا يتم دعم التتبع عبر الأنظمة الأساسية.

ملفات تعريف الارتباط تستمر لمدة 7 أيام ما لم يتم استبدالها بواسطة رابط تابع آخر أو رابط مكافآت.

يقبلون المسوقين بالعمولة من أي مكان في العالم.

سيتم دفع جميع العمولات بالدولار الأمريكي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -