أخر الاخبار

كيف تبدأ التسويق بالعمولة جوميا؟

كيف تبدأ التسويق بالعمولة جوميا؟
كيف تبدأ التسويق بالعمولة جوميا؟
 

يشتري الناس أنواعاً مختلفة من المنتجات من جوميا تقريباً كل يوم من أيام الأسبوع. وإلى حد كبير، تتم هذه المشتريات من خلال وكلاء جوميا أو شركات افيليت لها. لكن هل تعلم أن هذه الشركات أو الوكلاء تكسب بعد إجراء أي عملية شراء، ومع ذلك فهم لا ينفقون شيئاً؟ هل تعلم أيضاً أنه يمكنك الحصول على المعرفة الدقيقة التي تمتلكها تلك مواقع افيليت وحتى الدخول في نفس الخدمة التي يتواجدون فيها؟ حسناً، تعال معي حيث أريك ما يدور حوله برنامج التسويق بالعمولة التابع لجوميا؟ وكيف يعمل؟ وإجراءات التسجيل الخاصة به؟ وكيفية الربح منه؟

ماهي شركة جوميا للأفيليت؟

لنبدأ بالكلمتين الأساسيتين هنا؛ جوميا و التسويق بالعمولة.

جوميا هو سوق عبر الإنترنت في إفريقيا يتعامل مع مجموعة متنوعة من المنتجات. تشمل منتجاتها الأجهزة الإلكترونية وملابس الموضة والأدوات المنزلية والأدوات وما إلى ذلك. كشركة، فهي  تقوم بتسهيل عملية شراء وتسليم المنتجات من التجار إلى المستهلكين. بدأت الشركة في عام 2012 في لاغوس ولديها حوالي 50000 شركة تشارك معها عبر العديد من البلدان في إفريقيا.

التسويق بالعمولة يعني الترويج للسلع والخدمات التي يمتلكها تاجر مقابل عمولة. أيضاً، يطُلق على الشخص الذي يعمل في التسويق بالعمولة اسم الناشر. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات والإطلاع على أفضل دليل للتسويق بالعمولة لتكسب منه.

يحتوي البرنامج التابع لجوميا على ثلاثة محاور رئيسية: التسجيل والإعلان وكسب.

التسجيل:

بشكل عام، التسجيل مفتوح لثلاث مجموعات من أصحاب النفوذ الجزئي (منشئو المحتوى )، والمؤثرين الكبار، والمسوقين بالعمولة. أصحاب النفوذ الجزئي هم أشخاص يعتبرون أنفسهم مطوري محتوى ويستمتعون بتقديم التوصيات والمراجعات لمعجبيهم المخلصين. ويجب أن يكون المشجعون مالا يقل عن خمسة آلاف شخص.

 المؤثرون هم أشخاص لديهم عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذين تكون منشوراتهم مقنعة بما يكفي لإجراء متابعيها لشراء العناصر التي يعلنون عنها على الفور. الشركات التابعة هي أولئك الذين لديهم موقع ويب أو صفحة وسائط اجتماعية تتيح لك القيام بأشياء مثل استرداد النقود والصفقات والمراجعات والتسويق عبر البريد الإلكتروني وبرامج الولاء والقسائم مقارنات الأسعار وأشياء أخرى مماثلة. 

تسجل هذه المجموعة من الأشخاص في برنامج التسويق بالعمولة التابع لجوميا ويكسبون بشكل كبير على كل عملية شراء يتم إجراؤها.حسناً، لا داعي للقلق، سنوجهك أيضاً حول كيفية التسجيل لكسب المال بشكل سلبي.

الإعلان:

 بعد التسجيل، سيصلك رابط ويتوقع منك الترويج لحملات جوميا العديدة والحصول على روابط تتبع وقسائم خصم لمدة تصل إلى 7 أيام.

الكسب:

وبالتالي يمكنك الحصول على عمولة مقابل كل عملية شراء تتم من الرابط الخاص بك. في نهاية كل شهر، سيتم الدفع لك مقابل مبيعاتك باستخدام طريقة الدفع التي تختارها. برنامج جوميا أفيلييت هو برنامج "الدفع مقابل البيع" الذي يكافئ المسوقين على إحالة المنتجات التي تقدمها الشركة إلى العملاء والتأثير عليهم لإجراء عمليات شراء. علاوة على ذلك ، عندما يشتري أحد العملاء منتجاً في غضون 30 يوماً بعد زيارة رابط الإحالة، تدفع جوميا للمسوق نسبة مئوية من المنتج المباع كعمولة. أثبت برنامج جوميا للتسويق بالعمولة أنه الأفضل في العالم العربي. أكد برنامج جوميا أفيلييت أنها تدفع أفضل مقارنة بالآخرين. يحصل المنتسبون لجوميا على عمولة تصل إلى 11 ٪ على كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بهم.

كيف يعمل برنامج جوميا للتسويق بالعمولة؟

 تماماً مثل أي برنامج فرعي آخر، يوفر برنامج جوميا أفيلييت روابط إحالة للشركات التسويق له والتي يروجون معها للمنتجات المتاحة لجمهورهم عبر الإنترنت. إذا قام أي عميل بأي عملية شراء من خلال الرابط (في غضون 30 يوماً من زيارة الرابط)، تدفع جوميا أفيلييت عمولة تبلغ حوالي 9 ٪ عن كل عملية بيع.

 تتعقب جوميا جميع المبيعات التي تتم من خلال رابط إحالة بمساعدة كود تتبع.

حسناً ،الرابط الذي تحصل عليه من جوميا به كود تتبع. بمجرد النقر على الرابط ، يتم التسجيل على خادم جوميا وفي الوقت نفسه ، يتم تخزين ملف تعريف ارتباط (بعمر 30 يوماً) على جهاز العميل. عندما يشتري العميل أي منتج في غضون 30 يوماً من النقر على الرابط ،ستتم إضافة قيمة الشراء إليك. 

 لدى جوميا مبلغ دفع شهري لا يقل عن 11 دولار تدفعها للمنتسبون لها ويختلف المبلغ من دولة لأخرى. أيضاً، إذا كانت أرباح أحد الشركاء تصل إلى الحد الأدنى لمبلغ الدفع في الشهر، فإن جوميا تدفع له. ولكن ،إذا كان أقل من الحد الأدنى لمبلغ الدفع، فسوف تقوم جوميا بتجديده للشهر التالي وتدفع للمسوق بالعمولة عندما يصل مجموع أرباحه التراكمية إلى الحد الأدنى للدفع.

تجذب المسوقين التابعين لجوميا انتباه العملاء من خلال مشاركة الروابط التابعة لها باستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم مثل Twitter أو Instagram أو Facebook أوGoogle + ومواقع المدونات. روابط الأفلييت مرتبطة بموقع جوميا.

كيف اصبح مسوقا؟ 

للانضمام إلى برنامج جوميا للتسويق بالعمولة، استخدم هذا الرابط واتبع إجراءات التسجيل. تقوم جوميا بمراجعة جميع الطلبات وتقبل التطبيقات الناجحة في البرنامج.إذا تم قبولك، فسيقومون بالاتصال بك على الفور بإرسال بريد إلكتروني للتأكيد. بعد القيام بذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع الأفلييت الخاص بك، واختيار المنتجات في مجال تخصصك، والبدء في الترويج لها باستخدام مواقع المدونات الخاصة بك أو حسابات الوسائط الاجتماعية.

كيف يعمل برنامج جوميا للتسويق بالعمولة؟ 

تعمل برامج جوميا للتسويق بالعمولة بشكل مشابه لبرامج التسويق بالعمولة الأخرى. أنت ترسل للأشخاص عبر الإنترنت رابطاً للعروض والأشياء المعروضة للبيع على جوميا، وإذا قاموا بالشراء، فستحصل على أموال. 

ومع ذلك، كيف تتتبع جوميا الروابط لتحديد ما إذا كان العميل المحتمل قد قام بشراء منتج أم لا؟ 

يحتوي عنوان URL الذي تحصل عليه من جوميا، على سبيل المثال، على رمز تتبع. عند النقر على الرابط، يتم تسجيله على خادم جوميا ويتم حفظ ملف تعريف الارتباط (بتاريخ انتهاء الصلاحية لمدة 7 أيام) على جهاز النقر.

 ستتم إضافة عملية البيع لك حتى إذا لم يشتري جهاز النقر على الفور، طالما أنه يشترى خلال عمر ملف تعريف الارتباط (في هذه الحالة ، 30 يوماً). 

إذاكنت قد ربحت مبلغ الدفع المطلوب، فسيتم إيداع أرباحك على الفور في حسابك في نهاية الشهر. 

سيتم تأجيل أرباحك إلى الشهر التالي إذا ربحت أقل من الحد الأدنى للدفع. ستستمر أرباحك في النمو حتى يتم الوصول إلى الحد الأدنى للدفع.

تتم المدفوعات عادة ًفي الفترة ما بين الخامس عشر والخامس والعشرين من الشهر التالي.

كيفية الترويج لرابط التسويق التابع لجوميا على فيسبوك 

التسويق بالعمولة جوميا

 الملايير من الناس يستخدمون فيسبوك عبر أنحاء العالم. لهذا السبب يفضله المسوقين بالعمولة و يستخدمونه في الترويج للمنتجات. نظراً لكثرة  قنوات الترويج في فايسبوك ، فإنه يتمتع بميزة مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعية الأخرى.

يمكن لمسوقي جوميا الذين يستخدمون فيسبوك بإشراك ملفاتهم الشخصية وصفحاتهم ومجموعاتهم ورسائلهم المباشرة واعلاناتهم للترويج للسلع. والآن دعنا نفكر في الطرق التالية للترويج لرابط التسويق  لجوميا على منصة فيسبوك.

1. حساب فيسبوك

يجب أن يكون لديك ملف تعريف فيسبوك كامل. في ملفك الشخصي، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التعبير عن نفسك ووصف نفسك جيداً وما تفعله بصفتك أحد شركاء جوميا.سيساعد ذلك في الترويج علامتك التجارية وتعزيز علاقتك بعملائك المستهدفين. مع هذا، يمكنك المتابعين الكبار.

باستخدام ملفك الشخصي على فيسبوك، يمكنك كتابة منشورات حول المنتجات وارفاق رابط الإحالة الخاص بك بها.  تؤدي نقرات  الأشخاص على الرابط في المنشور إلى توجيههم  إلى موقع جوميا.

2. صفحات الفيسبوك

صفحات فيسبوك عبارة عن منصات للأفراد وأصحاب الأعمال وأصحاب الشركات، وما إلى ذلك، فهي تخلق تواجداً وتعاوناً من أجل الرضا الشخصي، والعمل، والنمو المهني. نظراًلحجم المتابعين، فهم عادة ما يكونون أكثر نشاطاً مقارنة بالملفات الشخصية على فيسبوك.

بصفتك مسوقا، يمكنك إنشاء صفحة على فيسبوك حيث تجعل الجمهور يعرف المنتجات التي تروج لها. يمكنك أيضاً الدخول إلى صفحات أخرى حيث يقوم المشاركين بترويج علاماتهم التجارية في التعليقات بعد منشور بواسطة مالك الصفحة. إذا كانت لديك صفحة على فيسبوك، وركز على موضوع ما، وروج للمنتجات التي تتعلق بهذا الموضوع. 

3. مجموعات فيسبوك

تعد مجموعات فيسبوك منصة فعالة أخرى للترويج لرابط التسويق بالعمولة الخاص بك في جوميا.علاوة على ذلك، فهي تسمح للعديد من الأشخاص بمشاركة المعلومات المتعلقة لبعض مجالات الاهتمام، يمكنك أيضا تشكيل مجموعة في فيسبوك و مشاركة المعلومات الهامة حول مجال معين. وبالتالي، يمكنك التسويق للمنتجات التي تهم أعضاء المجموعة باستخدام روابط التسويق لجوميا. وليكن في علمك ان جودة المحتوى الذي تشاركه ستؤثر على نمو المجموعة.

أيضاً، يمكنك الانتماء إلى آخرين مع الاستمرار في الترويج للمنتجات التي تهم أعضاء المجموعة.ومع ذلك، نظراً لأن الكثير من الشركات التابعة تنشر روابطها في مجموعات، فقد تفتقر إلى التقدير. وبالتالي، فإن الاتصال بمسؤول المجموعة للحفاظ على رسالتك (مع الروابط الإحالة) مثبتة. سيؤدي هذا إلى إبقاء المنشور متاحا لجميع أعضاء المجموعة.

4. إعلانات الفيسبوك

يمكن للأشخاص تشغيل إعلانات فيسبوك على فيسبوك .لتشغيل الإعلانات، تحتاج إلى صفحة فيسبوك لتشغيل إعلانات، يجب أن تفهم سياسات فيسبوك المتعلقة بالإعلانات. انقر فوق الإعلان التي تعيد التوجيه إلى موقع آخر، ومن ثم فإن موقع مراجعات فيسبوك قبل منحهم إذن الإعلانات. يقوم فيسبوك بحظر المواقع التي لا تحترم سياساته، وحظر الروابط غير المرغوب فيها. لتشغيل الإعلانات بشكل أمن و فعال، يجب أن تفهم تقنيات الإعلان والتسويق عبر المنصة.و يعد استخدام العناوين الخطافة والصور الإعلامية أمراً مهماً للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تكلف الإعلانات أموالاً كثيرة ،وبالتالي يجب أن تبدأ بميزانية صغيرة. وبعد ذلك تدريجياً، ستتعرف على ما يناسبك بشكل أفضل مع الإعلانات وكيف تقوم بجلب مبيعات بسعر نقرة منخفض.

الفوائد التي ستحصل عليها بصفتك أحد شركاء جوميا

تم جمع قائمة بالأشياء التي ستستفيد منها كشركة تابعة على أفضل وجه وهي مرتبة أدناه:

  • أحدث تصميم في البانرات 
  • الفريق المحترف مستعد دائماً لمساعدتك 
  • قائمة منتجات بأكثر من 50000 منتج 
  • إمكانية النشر في كل مكان: موقع ويب أو مدونة أو Facebook أو Google +أو Twitter أو حتى في رسالة / بريد إلى صديق تعرفه يحتاج إلى منتج معين تبيعه جوميا.  
  • عمولة مميزة للناشرين المتميزين.  
  • التحويل المصرفي كطريقة للدفع (أي سيتم إرسال عمولتك إليك مباشرة ًإلى حسابك المصرفي)

قيمة عمولة جوميا أفيلييت

على الرغم من أنك قد تكون متحمساً بشأن الوصول إلى العمل بالفعل، إلا أنه يجب عليك أولا ًالتعرف على كيفية معدلات العمولة مع الشركات التابعة لجوميا. سبب أهمية ذلك هو التأكد من أنك تعرف تماماً ما الذي ستدخل فيه.

 ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون معدلات العمولة أساساً اختيار المنتج المناسب أو المنتج الذي ترغب في الترويج له. يجب أن توفر لك رحلة إلى منشورنا على التسويق بالعمولة للمبتدئين كل ما تحتاجه لاتخاذ قرارات مستنيرة فيما يتعلق بالمنافذ والمنتجات. المدرجة أدناه هي بعض المنافذ على جوميا و قيمة عمولاتهم.

المجالات

معدلات العمولة

السيارات والدراجات النارية

6%

الكتب

10%

الكاميرات والاكسسوارات

6%

الحوسبة

5%

تقصير

4%

موضة

12%

الألعاب وأجهزة التحكم

4%

أجهزة التلفاز والصوت والفيديو

5%

الرياضة واللياقة البدنية

10%

الأطفال والرضع

7%

المنزل والمعيشة

7%

الصحة والجمال

10%

الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية

5%

كيفية التحقق من الأموال التي ربحتها على جوميا

في كثير من الأحيان، يريد المسوقون الوصول إلى هذا القسم، وخاصة المبتدئين. في حين أن معظمهم يقودون الدوافع منه، يستخدمه الآخرون كمؤشر إما على الانسحاب أو المضي قدماً.

في كلتا الحالتين، بالنسبة إلى جوميا، من السهل جداً الحصول على هذه المعلومات على نظامها الأساسي. 

ستساعدك هذه الخطوات المدرجة أدناه في ظهور المعلومات أمام شاشتك في غضون ثوان.ٍ 

  • أولا، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بشركة جوميا أفيلييت.
  • ثانياً، قم باختيار بلدك ثم سيعرض على شاشتك تقرير كامل عن تقدمك لليوم والأسبوع والشهر.

كيفية إنشاء روابط أفلييت لجوميا

سيكون الغوص في صناعة التسويق بالعمولة، بشكل عام، إهداراً كاملا ًدون معرفة مسبقة بكيفية إنشاء روابط الأفلييت.

 لذلك، في هذا التقاطع، دعنا نتعرف على كيفية إنشاء الروابط على جوميا.

أولا، ستحتاج إلى الحصول على رابط المنتج الذي ترغب في الترويج له على موقع جوميا الرسمي. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الترويج لـ max pro 11 iPhone، فستكون خطوتك الأولى هي البحث عن المنتج على موقع جوميا ونسخ الرابط. 

بعد ذلك، تحتاج إلى إضافة معرفّ شركة جوميا الخاصة بك إلى الرابط الذي نسخته.فقط للتأكد، معرف التابع هو سلسلة من الأحرف، معظمها أرقام، تم إنشاؤها لتتبع المبيعات منك. لذلك، بشكل عام، هذا يعني أنه إذا قمت بالترويج لمنتج باستخدام الرابط فقط، فلن تحصل على عمولات مقابل هذا البيع. ومع ذلك، للحصول على هذا المعرف، اتبع الإرشادات أدناه:

  • قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم على جوميا
  • انقر على "أدوات" من القائمة العمودية ثم على Link builder
  • ثم حدد الدولة التي تريد الترويج لمنتجها. 
  • الصق الرابط الذي نسخته من الخطوة الأولى في الحقل الفارغ الذي تم وضع علامة عليه 
  • أخيرا، انسخ الرابط الجديد الذي تم إنشاؤه في حقل عنوان URL للترويج على مدونتك أو الوسائط الاجتماعية.

استنتاج

إذاكنت قد تابعت حتى الآن، فستتمكن من التسجيل والحصول أيضاً على الرابط الخاص بك للمشاركة في برنامج التسويق بالعمولة جوميا. الآن كل ما تبقى هو التأكد من الترويج لهذه الروابط. عندما تروج لهم ويستخدم شخص ما الرابط الخاص بك لشراء عنصر على جوميا، برافو، فأنت في طريقك إلى جني الكثير من المال. 

الأسئلة الشائعة حول برنامج جوميا للتسويق بالعمولة 

كيف تصبح شريك تسويق فى جوميا؟

ماعليك سوى الانتقال إلى هذا الموقع  وملء النموذج عبر الإنترنت لتقديم الطلب.ستتم مراجعة طلبك ، وإذا كنت مؤهلا ً، سيتم الترحيب بك في برنامج جوميا للتسويق بالعمولة. يمكن الآن ان تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع برنامج الأفيلييت لبدء الترويج للعروض.

كيف يكسب برنامج جوميا للتسويق بالعمولة المال؟

يمكن للمسوقين الترويج للمنتجات على جوميا ويمكنهم الحصول على عمولة تصل أحيانا إلى 11٪على كل طلب ناجح . يمكنك كسب المال بسهولة عبر الإنترنت إذا كنت تمتلك موقعاً على الويب أو مدونة أو أي حساب وسائل تواصل اجتماعية مفيد (مثل Facebook و Twitter و Google وما إلى ذلك).

كيف أحصل على عمولة على جوميا؟

بصفتك بائعاً أساسياً، ستجني فقط العمولات على كل عنصر تبيعه. تعتمد العمولة على فئة العنصر الخاص بك. أيضاً، يمكن الحصول على عمولات جيدة في مركز البائع. يمكنك اختيار أن تصبح بائعاً متميزاً والاشتراك في خدمات القيمة المضافة للوصول إلى المزيد من العملاء وتحسين الخدمات اللوجستية الخاصة بك.



 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -