أخر الاخبار

الدليل الشامل لإختيار نيتش مربح سنة 2023

اختيار نيتش مربح
اختيار نيتش مربح

 

كيف تختار نيتش مربح للتسويق بالعمولة؟

يعد اختيار نيتش مربح هو أهم شيء يمكنك القيام به إذا كنت ترغب في كسب دخل من الأفلييت.

لحسن الحظ ، ليس من الصعب جدًا اختيار نيتش مربح. يمكنك العثور على عشرات الأفكار من خلال إنشاء قائمة بالأشياء التي تهتم بها وإجراء بحث لمعرفة مقدار المحتوى الرائع الموجود حول كل موضوع. يمكن أن يكون النيتش المربح أي شيء تهتم به ولا يحتوي على الكثير من المحتوى عالي الجودة.

يقوم الأشخاص بعمل صفقة كبيرة خلال هذه الخطوة لأن النيتش المربح سيوفر فرصًا كبيرة لجذب الزيارات ومساعدة الأشخاص وكسب الدخل. سيتركك النيتش غير المربح غارق في فكرة ولكنك تكافح لكسب سينتات.

لذا فالمخاطر كبيرة، لكن الوصول إلى القمة ليس بالأمر الصعب تحقيقه.

سيتناول هذا المنشور بالتفصيل ماهية النيتش وكيف يمكنك اختيار نيتش مربح.

ما هو النيتش؟

وفقًا لـ قوقل، فإن تعريف النيتش تشير إلى أو تتعلق بمنتجات أو خدمات أو مصالح تجذب شريحة صغيرة ومتخصصة من السكان.

سبب احتياجك إلى نيتش محدد بوضوح يتعلق بقدرتك على التواصل ومساعدة الناس. من خلال مناشدة "قسم صغير ومتخصص من السكان"، يمكنك الوصول إلى الأشخاص على المستوى الفردي، وتكون أكثر تأثيرً، وتقدم محتوى ومنتجات وخدمات أكثر فائدة.

كلما زاد تخصصك، زادت احتمالية قدرتك على التواصل مع أي فرد في هذا النيتش وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم.

نيتش مربح


كونك فريدًا أو متخصصًا يساعدك على التميز، حتى عندما يكون هناك الكثير من المحتوى المتشابه.

مرة أخرى، هذا صحيح في أي عمل - وليس فقط التسويق بالعمولة.

ما الذي يجعل النيتش مربح للأعمال التجارية عبر الإنترنت والتسويق بالعمولة؟

إن أبسط طريقة للتفكير في الأعمال التجارية هي تداول أشكال مختلفة من القيمة.

جوهر كل عمل شرعي وناجح هو توفير القيمة بالضرورة. إذا لم تتمكن من تقديم قيمة في شكل ما، فلن يعطيك الناس قيمة (نقود) في المقابل.

النيتش له أهمية حيوية لأنه قرار بشأن القيمة التي ستقدمها للناس. إنه قرار بشأن المصلحة أو المشكلة التي ستخدمها.

النيتش هو البزنس.

في حين أن النيتش الجيد سيزيد من احتمالات التواصل مع الناس، فأنت لا تريد أن تحاصر نفسك في نيتش ولا تترك مجالًا للنمو.

سيسمح لك النيتش المناسب بإنشاء محتوى شديد التركيز، وبناء جمهور، ثم التوسع من هناك إلى مجالات أكبر أو ذات صلة.

هذا الموقع هو مثال رائع على ذلك في العمل. عندما أنشأت تجربة البيع عبر الإنترنت، ركز ما يقرب من 100٪ من المحتوى على التسويق بالعمولة.

لكنني علمت أيضًا أن هناك متسعًا كبيرًا للتوسع ومساعدة المزيد من الأشخاص في مجال الربح من الأنترنت.

مع وضع هذا المثال في الاعتبار، إليك معاييري الثلاثة التي تجعل النيتش مربح:

👈 إنه يركز على مشكلة أو اهتمام.

👈 إنه محدد بما يكفي لجذب الانتباه.

👈 إما أن تكون خبيرًا في الموضوع أو مهتمًا بالتعرف عليه.

دعونا نتحدث أكثر عن كل واحد.

1. يركز على مشكلة أو اهتمام.

الشيء المهم هنا هو تحويل التركيز من الأعمال والمنتجات إلى المشاكل والاهتمامات.

من خلال إنشاء نشاط تجاري يسعى إلى حل مشكلات الأشخاص ومشاركة المعلومات حول الأشياء التي يهتمون بها حقًا، ستتمكن من بناء علامة تجارية.

إذا كنت تعرف أي شيء عن الأعمال التجارية، فأنت تعلم أن هذين هما من أكثر الأشياء قيمة التي يمكنك الحصول عليها. خاصة عندما يتعلق الأمر ببناء عمل تجاري يدوم.

يمكن أن تأتي تصنيفات قوقل وتذهب بسهولة شديدة. مجموعة من الأشخاص المتحمسين لموضوع معين والذين يتوقون إلى معرفة المزيد تكون أكثر قيمة على المدى الطويل.

فكر في موقع أرجوحة التخييم. حتى لو قمت ببناء الموقع بمجموعة من المراجعات للأراجيح الفردية، فمن المحتمل ألا يكون أي تفاعل دائم مع الزوار.

سيكون هذا الموقع تحت سيطرة قوقل الكاملة، حيث سيعتمد عليها لتوجيه الترافيك إلى المراجعات ثم على أمل أن يتمكنوا من النقر على رابط الأفلييت في الزيارة الأولى. لن يعود الناس للمزيد.

إذا كان هذا الشخص نفسه قد أنشأ موقعًا إلكترونيًا مخصصًا للتخييم بالأرجوحة الشبكية (إهتمام) بدلاً من أراجيح التخييم (منتج)، فمن المحتمل أن يكون قد حقق نجاحًا أكبر بكثير. كان بإمكانهم إنشاء محتوى أكثر تنوعًا يجذب الناس بما يتجاوز مجرد قرارهم بشأن ما يشترونه.

كان هذا سيسمح لهم أيضًا ببناء مجتمع من الأشخاص المهتمين بالتخييم بالأرجوحة، مما يسمح لهم بالترويج لمجموعة أوسع من المنتجات أيضًا (أشياء مفيدة للتخييم بشكل عام بدلاً من مجرد أراجيح للتخييم).

2. محدد بما يكفي لجذب الانتباه.

عند البدء، تريد استهداف مجموعة من الأشخاص ذوي الاهتمامات المفتقرين.

استهداف ذوي الاهتمامات المفتقرين يجعل اكتساب الاهتمام الأولي أسهل بكثير. سينجذب الأشخاص إلى المحتوى الخاص بك عندما يرون العناوين المنبثقة في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، وسيكونون أكثر عرضة لمشاركتها مع أصدقائهم الذين يشاركونهم هذا الاهتمام أيضًا.

ضع في اعتبارك أن نقص الخدمات لا يعني عدم وجود أي أشخاص أو مدونات أخرى تتناول هذا التخصص. قد يكون هناك الكثير إذا كان المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه أفضل أو فريدًا بسبب معرفتك أو خبرتك أو رغبتك في العمل.

لكنك لا تريد أن تحاصر نفسك في نيتش صغير ذو دخل منخفض محتمل.

المرة الوحيدة التي يُقبل فيها نيتش صغير للغاية هي عندما يكون هناك مجال واضح للتوسع في المستقبل. عند التفكير في مساحة للتوسع ، فأنت تريد التفكير في نوعين من الحركات المستقبلية: الجانبية والعمودية.

الحركة العمودية هي عندما تتوسع في نيتش أكبر يحتوي على النيتش السابق.

النيتش يشبه دمى التعشيش الروسية بمعنى أنها تأتي بجميع الأحجام وستجد نيتش مناسب داخل نيتش مناسب.

نيتش مربح


كيف يتناسب النيتش الخاص بك مع نيتشات أخرى أكبر؟ ما هي النيتشات التي تتضمنها؟

إذا كان النيتش الذي تريد استهدافه يبدو مزدحمًا جدًا بحيث لا يحصل على قوة جذب أولية، فإن الإستراتيجية الرائعة تتمثل في استهداف مجموعة فرعية أكثر تحديدًا من هذا النيتش في البداية. بمجرد أن تثبت نفسك داخل هذا المجتمع، يمكنك بعد ذلك البدء في التوسع في الموضوع الأوسع.

سيكون المعجبون والمتابعون الحاليون - الذين يمثلون أيضًا جزءًا من النيتش الأكبر - مفيدًا للغاية في نشر المحتوى الجديد للجمهور الأوسع.

على سبيل المثال - إذا كنت ترغب في نهاية المطاف في استهداف أماكن التخييم وحقائب الظهر بأكملها، فإن البدء بالتخييم بالأرجوحة والتوسع في الاثنين الآخرين سيكون إستراتيجية رائعة.

الحركة الجانبية هي عندما تنتقل إلى نيتش ذو صلة بالنيتش الحالي وأيضًا جزء من نفس النيتش الأعلى. وأفضل وصف لذلك هو رسم تخطيطي بسيط:

نيتش مربح


إذا وجدت هذا الرسم التخطيطي مربكًا، فهنا مرة أخرى يستخدم نيتش محدد (لقد تمسكت بتخييم الأرجوحة):

نيتش مربح


سبب آخر لأهمية التفكير في هذه الأشياء مسبقًا هو أنها ستكون عاملاً كبيرًا في اختيار الاسم. يمكن أن يحد الاسم الخاطئ من قدرتك على التوسع.

3. إما أن تكون خبيرًا في الموضوع أو مهتمًا بالتعرف عليه.

قد يجادل بعض الناس بأن هذا ليس مهمًا، لكنني أعتقد أنه مهم - ربما بشكل حاسم.

جزء من هذا يعود إلى متعتك الخاصة.

إذا كنت قد استغرقت وقتًا في طرح قائمة بالأشياء التي تعرفها كثيرًا، والأشياء التي لديك منظور فريد عنها، والأشياء التي تهتم بالتعرف عليها، فأنا أتخيل أنك ستخرج بالعشرات من النيتشات المحتملة.

كل واحدة من هذه الأفكار ستكون أكثر إرضاءً وأكثر إمتاعًا للكتابة عنها من فكرة عشوائية تختارها لمجرد أنك تعتقد أنها يمكن أن تكسبك المال.

سيكون هذا الاستمتاع مهمًا بشكل خاص في البداية، لأنه قد يستغرق بعض الوقت حتى يبدأ الترفيك والمال في التدفق. سيساعدك الاهتمام بالموضوع خلال السنة الأولى أو نحو ذلك عندما يكون العمل أكثر صعوبة.

الجانب الآخر من ذلك هو أن اهتمامك واستمتاعك سيظهران في كتاباتك ويؤديان في النهاية إلى محتوى أفضل.

الناس لا يريدون مقالات غير شخصية مملة للقراءة. إنهم يريدون التعلم من شخص يمكنه مشاركة منظورهم الفريد ومساعدتهم على النظر إلى الأشياء بطرق جديدة.

يكفي مجرد الرغبة في التعرف على الموضوع، وليس عليك أن تكون خبيرًا لمساعدة الناس.

حتى أن بعض الأشخاص يفضلون التعلم من المبتدئين الآخرين، لذا يمكنك أن تكون صادقًا تمامًا في أنك تتعلم على طول الطريق. يمنح هذا الأشخاص مزيدًا من التبصر فيما يتعلق بالشكل الذي ستكون عليه رحلتهم ويمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة في بناء جمهورك.

التحقق من إمكانيات النيتش

بمجرد أن تتوصل إلى بعض الأفكار، فأنت بحاجة إلى اختيار أي منها يتمتع بإمكانيات شاملة.

كثيرًا ما يوصى باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لهذا الغرض، لكنني وجدت أنها غير دقيقة إلى حد كبير. يمكن أن تكون مفيدة كمقياس، لكنني لن أتجاهل فكرة جذابة بخلاف ذلك لمجرد أن أداة البحث عن الكلمات الرئيسية لا تعرض عددًا كبيرًا من الزيارات.

عند محاولة الحكم على فكرة نيتش، أوصي بالنظر في مجموعة متنوعة من المؤشرات للحصول على صورة لمدى جودة الفكرة. اشياء مثل:

هل هناك مواقع ويب أخرى مخصصة للفكرة أنه يمكنك القيام بعمل أفضل منها؟ كم عدد إعادة النشر التي يحصلون عليها؟ كم عدد المعجبين المرئيين لديهم (وسائل التواصل الاجتماعي، إلخ ...)

هل هناك منتديات مخصصة للموضوع؟ هل هناك العديد من المشاركين النشطين؟

هل تعرف اشخاصا مهتمين بالموضوع؟

هل الموضوع يتجه لأعلى أم لأسفل؟ ماذا تقترح اتجاهات جوجل حول الاهتمام بالموضوع؟ تأكد من إلقاء نظرة على المدى الطويل (أكثر من 10 سنوات).

ماذا تقول أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية عن حركة البحث المحتملة؟

هل هذا موضوع شائع على وسائل التواصل الاجتماعي؟

كم عدد أفكار المحتوى الرائعة التي يمكنك طرحها؟

هل هناك منتجات عالية القيمة تتعلق بالنيتش التي يمكنك الترويج لها كمسوق بالعمولة؟ تحقق من أمازون، وبرامج الأفلييت مثل كليك بانك و Commission Junction، والشركات الفردية مع المنتجات المناسبة للنيتش الذي اخترته

سيبدأ البحث عن كل ما سبق في إعطائك صورة عن الاهتمام العام للأشخاص بالموضوع.

تذكر أن تنتبه إلى الجودة الشاملة للمحتوى عند إجراء البحث.

إذا وجدت الكثير من المحتوى عالي الجودة الذي لا تثق في قدرتك على التغلب عليه، فقد تحتاج إلى اختيار نيتش مختلف أو الحصول على مزيد من التحديد. عادةً ما تعني وفرة المحتوى عالي الجودة أنك تبحث عن نيتش كبير إلى حد ما، لذلك هناك فرصة جيدة لوجود نيتش فرعي يمكنك استهدافه إذا كنت قد أحببت الفكرة حقًا.

ستجد أحيانًا أن النيتش يستحق الاستهداف ولكنه لا يكفي لتخصيص موقع ويب بأكمله له. عندما يكون هذا هو الحال، فإنك تستهدفهم بمقالات أو حتى أقسام من موقعك.

يستحق العصف الذهني للمحتوى الذي ذكرته في القائمة أعلاه القيام به. إذا تمكنت من طرح مجموعة من الأسئلة التي سيطرحها الأشخاص وأفكارًا لمحتوى رائع للإجابة على هذه الأسئلة، فهذا مؤشر على أنك تبحث عن نيتش مربح.

أفضل تقنية بحث عن الكلمات الرئيسية والأسئلة التي وجدتها على الإطلاق هي فقط استخدام عبارات البحث المقترحة التي تقدمها قوقل أثناء الكتابة في شريط البحث.

نيتش مربح


تستند قائمة عمليات البحث هذه إلى عمليات البحث الأكثر شيوعًا التي يقوم بها الأشخاص بعد البدء بما كتبته حتى الآن. بمجرد أن يكون لديك فكرة الكلمات الرئيسية، يمكنك فقط متابعة وإضافة كل حرف من الحروف الأبجدية لمعرفة ما تقترحه.

يمكنك أيضًا تجربة إضافة "كيف" أو عبارات أخرى بالإضافة إلى كلمتك الرئيسية.

أثناء قيامك بذلك ، انتبه أيضًا للأسئلة التي يقترحها قوقل "يسألها الأشخاص أيضًا" وقسم "عمليات البحث المتعلقة بـ [كلمتك الرئيسية]" في أسفل الصفحة.

نيتش مربح


فيما يلي عمليات البحث المقترحة إذا كنت تكتب فقط أرجوحة التخييم في شريط البحث ...

نيتش مربح


بعد تدوين جميع الأفكار الجيدة، ما عليك سوى النقر فوق أحد عمليات البحث المقترحة وكرر العملية بأكملها.

يجب أن تكون قادرًا على طرح ما لا يقل عن 30-50 فكرة للنشر بقليل من البحث.

إذا لم تستطع، فلن تضطر إلى التخلص من الفكرة تلقائيًا. قد تحتاج إلى توسيع الموضوع العام لموقعك بالرغم من ذلك.

طريقة أفضل للتفكير في النيتش

الآن بعد أن أصبحت لديك الإرشادات الخاصة بالعثور على نيتش مربح والتحقق منه، أود مشاركة طريقة مختلفة قليلاً للتفكير في النيتش المستقبلي.

لقد عرّفنا في وقت سابق النيتش على أنه "مجموعة فرعية من إجمالي السكان المهتمين جميعًا بموضوع معين."

كان تعريف قوقل مشابهًا، وكذلك جميع التعريفات الأخرى التي ستجدها إذا بحثت عن معنى النيتش فيما يتعلق بالأعمال والتسويق.

أثناء إجراء البحث لهذا المنشور، عثرت على التعريف البيئي للنيتش وأعتقد أنه مفيد جدًا لتأطير منظورك لعملك المستقبلي.

وفقًا لـ ThoughtCo،

يستخدم المصطلح النيتش، عند استخدامه في علم البيولوجيا البيئية، لتحديد دور الكائن الحي في النظام البيئي. لا يقتصر دوره المتخصص على البيئة التي يعيش فيها كائن حي معين، ولكنه يشمل أيضًا "وظيفة" الكائن الحي في تلك البيئة. قد يشمل النيتش أيضًا ما يأكله الكائن الحي، وكيف يتفاعل مع العناصر الحية (الحيوية) الأخرى، وكذلك كيفية تفاعله مع الجوانب غير الحية (اللاأحيائية) للبيئة أيضًا.

يمكنك بسهولة ترجمة هذا للأعمال:

يستخدم المصطلح "نيتش"، عند استخدامه في دراسة الأعمال، لتحديد دور النشاط التجاري في السوق. لا يقتصر دور النيتش على البيئة التي تعمل فيها شركة معينة فحسب، بل يشمل أيضًا "وظيفة" العمل في تلك البيئة. قد يشمل النيتش أيضًا كيفية تحويل الأعمال إلى نقود ، وكيفية تفاعلها مع المستهلكين، وكذلك كيفية تفاعلها مع الشركات الأخرى والمؤثرين داخل البيئة أيضًا.

يساعد هذا التعريف في توسيع منظورك والنظر في الأشياء التي قد لا تفكر فيها إذا استخدمت للتو تعريفات التسويق للنيتش.

أحب التفكير بشكل خاص في وظيفة عملك في بيئتها.

في حين أن وظيفة عملك قد تكون كسب المال لك، فإن وظيفتها في بيئتها هي توفير القيمة بطريقة ما. اكتشف ماهية ذلك، وكيف ستقوم بتقديمه، ومن يحتاج إليه، وستكون في طريقك إلى نشاط تجاري ناجح.

بونوس: كيف تسمي عملك؟

بمجرد اختيار النيتش، ستحتاج إلى اختيار اسم.

معظم الناس يتعثرون حقًا في هذه الخطوة. لا تفرط في التفكير في الأمر.

كل ما عليك فعله حقًا هو التأكد من عدم اختيار اسم سيئ. في حين أن القيمة الإضافية التي يضيفها "الاسم المثالي" إلى النشاط التجاري صغيرة للغاية ، فإن القيمة التي يمكن أن يزيلها الاسم السيئ تكون مهمة.

الفرق بين الاسم الجيد والاسم المتوسط ليس كثيرًا على المدى الطويل. يتعلم الناس تكوين روابط بالاسم بناءً على ما تمثله العلامة التجارية. إذا توقفت عن التفكير في الأنشطة التجارية التي تتفاعل معها ، فسوف تدرك أن العديد من الأسماء ليست كلها مميزة.

فقط لا تدع اختيار الاسم يعيقك. إليك ثلاثة أشياء ستساعدك على تجنب الاسم السيئ:

اجعل الاسم قصيرًا.

إذا تركت للنيتش مجالًا للتوسع في المستقبل ، فلا تختر اسمًا لن يكون منطقيًا إذا بدأت في نشر محتوى أوسع.

لا تحاول الإفراط في الذكاء أو اللطف.

حاول أن يكون اسم علامتك التجارية متاحًا بشكل مثالي كـ .com أيضًا.

ماذا بعد؟

اقض بعض الوقت في التفكير في هذه الخطوة. الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إنشاء موقع الويب الخاص بك، وتأكد من أن لديك نيتش مربح واسمًا جيدًا قبل البدء في هذه الخطوة.

إنضم إلى بلوهوست و إستفد من ضومين مجاني



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -