أخر الاخبار


 ماهو التسويق بالعمولة؟

يشير التسويق بالعمولة إلى التسويق القائم على الأداء، حيث يكسب المسوق بالعمولة عمولات عن طريق إرسال الترافيك وكسب الأرباح للشركة.

كانت هذا النوع من التسويق موجودا منذ فترة طويلة قبل عصر الإنترنت. لكن الأهمية المتزايدة للحلول الرقمية جعلته موجودا في كل مكان.

الشركات كانت تدفع عمولات مقابل كل نقرة أو ظهور. غالبًا ما تضع هذه الأساليب الشركات في وضع غير مؤات لأن المحتالين قد يستخدمون البرامج لتوليد نقرات ومرات ظهور غير صحيحة. لهذا السبب تركز معظم برامج التسويق بالعمولة الآن على المبيعات.

كيف يكسب المسوقون عمولات؟

لا يضطر المسوقون بالعمولة دائمًا إلى بيع المنتجات أو الخدمات لكسب العمولات. اعتمادًا على الشروط والأحكام، يمكنهم أيضًا الحصول على تعويض عن كل نقرة يقومون بتحويلها.

مبيعات:

تدور معظم برامج التسويق بالعمولة حول بيع منتج أو خدمة. وهذا يعني أنه لن يتم الدفع  للمسوقين بالعمولة حتى يقوم المستهلك بإجراء عملية شراء.

نقرات:

في نظام الدفع لكل نقرة، يكسب المسوقون بالعمولة من خلال إستغلالهم لترافيك على شبكة الإنترنت. يجب عليهم ابتكار محتوى جذاب سيعيد توجيه المشترين المحتملين إلى متجر الشركة. في كل مرة ينقر فيها العميل المحتمل على إعلان أو رابط، سيحصل المسوق على عمولة.

ليد:

قد يتلقى المسوقون بالعمولة أيضًا عمولة عن كل عميل محتمل ينجحون في تحويله. في برنامج الدفع لكل عميل، يجب على المسوق ليس فقط توجيه العملاء المحتملين إلى متجر الشركة، ولكن أيضًا تحفيزهم على إكمال الإجراء المطلوب. سواء أكان الأمر يتعلق بملء نموذج أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو تنزيل كتيب مجاني، فإن المسوق يكسب في كل مرة يقوم فيها العملاء المحتملون بتنفيذ الإجراء المطلوب.

اقرأ أيضا: كيف تبدأ التسويق بالعمولة مع أمازون للمبتدئين؟

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

تشارك ثلاثة أطراف مختلفة في التسويق بالعمولة: التجار، المسوقون بالعمولة والمستهلكون.

التاجر:

يمكن للشركات من جميع الأحجام الاستفادة من التسويق بالعمولة. سواء كانوا يبيعون خدمات أو منتجات، يمكنهم تشغيل برامج الأفلييت. حتى رواد الأعمال المنفردين مثل مصممي الجرافيك المستقلين أو مصممي الدورات التدريبية يمكنهم استخدام هذا النهج.

عادة ما يكون التجار مسؤولين عن تحديد الشروط. للقضاء على الاحتيال، يجب عليهم تحديد شروط واضحة وصارمة. قد يحظرون ، على سبيل المثال، طرقًا مثل تثبيت برامج الإعلانات المتسللة أو برامج التجسس. قد تشير أيضًا إلى الكيفية التي يجب على المسوقين تسويق المنتجات أو الخدمات بها.

علاوة على ذلك، يحدد التجار كيف يمكن للمسوقين كسب العمولات والمبلغ الذي يمكنهم كسبه. يمكن أن يكون من 5٪ إلى 10٪ من سعر بيع المنتج أو الخدمة.

المسوق بالعمولة:

عادةً ما يمتلك المسوقون بالعمولة العديد من مواقع الويب أو قنوات التواصل الاجتماعي أو قوائم البريد الإلكتروني. يمكن أن يكونوا شركات أو مؤثرين. يختارون المنتجات أو الخدمات من الشركات التي ينتمون إليها. بعد ذلك، سيقومون بتشغيل المواد الترويجية من خلال إعلانات البانر أو الإعلانات النصية أو الروابط. يمكنهم أيضًا إرسال هذه العروض الترويجية إلى شبكتهم عبر البريد الإلكتروني.

من خلال إرسال محتوى ترويجي جذاب مثل مقاطع الفيديو، يمكن للمسوقين بالعمولة تشجيع العملاء المحتملين على النقر فوق الإعلانات. سيؤدي هذا إلى إعادة توجيههم إلى موقع الشركة على الويب. اعتمادًا على الشروط المتفق عليها، يمكن للشركات التابعة أن تكسب من كل نقرة أو ظهور أو بيع. يمكنهم كسب بضع مئات من الدولارات شهريًا للملايين.

من خلال إرسال محتوى ترويجي جذاب مثل مقاطع الفيديو، يمكن للمسوق تشجيع العملاء المحتملين على النقر فوق الإعلانات. سيؤدي هذا إلى إعادة توجيههم إلى موقع الشركة على الويب. اعتمادًا على الشروط المتفق عليها ، يمكن للمسوق أن يكسب من كل نقرة أو ظهور أو بيع. يمكنهم كسب بضع ألالاف من الدولارات شهريًا.

المستهلك:

لا يعرف المستهلكون دائمًا أنهم جزء من برنامج التسويق بالعمولة. يعود الأمر في الغالب إلى المسوق لتقرير ما إذا كان يريد أن يكون شفافا بشأن ذلك.

ومع ذلك، في الولايات المتحدة، تطلب لجنة التجارة الفيدرالية الكشف الكامل عن روابط الأأفللييت. يتضمن ذلك روابط لصفحات منتجات أمازون وصفقات العلامات التجارية الأخرى التي قد تؤدي إلى عمولات. بغض النظر عن قيمة التعويض، يُطلب من المسوقين بالعمولة إخبار جمهورهم بأنهم قد يتلقون عمولة من البيع.

مزايا التسويق بالعمولة

كما هو الحال مع المشاريع الأخرى عبر الإنترنت، فإن التسويق بالعمولة دقيق. يأتي مع بعض المخاطر. ومع ذلك، يمكن تجنب ذلك بسهولة من خلال التخطيط السليم. طالما أن المسوقين بالعمولة والشركة يتفقون على شروط وأحكام معينة، يمكن أن يكون مشروعًا منخفض المخاطر ومربحًا.

يمكن أن يساعد التسويق بالعمولة عملك:

👈زيادة وصولك لجمهورك

👈تعزيز سمعتك

👈زيادة الترافيك إلى الموقع بشكل أسرع

👈زيادة المبيعات

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة مربحًا لكل من التاجر و المسوق. في حين أن العلامات التجارية يمكن أن تولد المزيد من الترافيك والمبيعات من الشراكة، يمكن للمسووقين الحصول على مصدر دخل إضافي. في البداية، سيتعين عليهم استثمار وقتهم وطاقتهم في إنشاء محتوى باستخدام روابط الأفلييت. والنتيجة هي أنه يمكنهم بعد ذلك تلقي عوائد مستمرة بعد فترة طويلة من قيامهم بتشغيل المواد الترويجية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -