أخر الاخبار

أفضل استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2022

أفضل استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2022

إذا كنت صاحب مشروع صغير، بغض النظر عن مجال عملك، فإن استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني الجيدة ستساعدك على تعزيز علاقات أفضل مع عميلك وبناء علامة تجارية أقوى لمساعدتك على الاستمرار في تنمية عملك. يدور التسويق عبر البريد الإلكتروني حول إرسال رسائل البريد الإلكتروني بالمحتوى المناسب إلى الجماهير في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك بناءً على مكان وجودهم في مسار التسويق الخاص بك.

ما هي استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني هي مجموعة من الأساليب التي يستخدمها فريق التسويق لتحقيق أهداف تسويقية. تمنح خطة العمل للشركات قناة اتصال مباشر مع العملاء المحتملين والعملاء لترويج العلامة التجارية.

تسمح لك إستراتيجية البريد الإلكتروني جيدة التخطيط الموضوعة بتحديد الأهداف وأن تكون خارطة طريق سهلة المتابعة لحملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ناجحة. كما أنه يسهل على أصحاب المشاريع معرفة ما يتعين عليهم القيام به في وقت معين، مما يضمن التزامن أثناء تنفيذ حملة بريد إلكتروني. يمكن للشركة التخطيط لوقت إرسال العروض الترويجية المستندة إلى الوقت أو رسائل البريد الإلكتروني الترويجية باستخدام استراتيجية تسويق جيدة عبر البريد الإلكتروني.

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني آلة تدر عائدات وهو أحد أقوى قنوات التسويق من حيث العائد على الاستثمارات. يبلغ عائد الاستثمار لكل دولار أمريكي يتم إنفاقه في التسويق عبر البريد الإلكتروني 38 دولارًا. وبالتالي، فإنه يحول 40 ضعف عدد العملاء الذي يحولونه على وسائل التواصل الاجتماعي.

كيف تطور استراتيجية تسويق جيدة عبر البريد الإلكتروني؟

أول شيء عليك القيام به عند تطوير خطة إستراتيجية التسويق الخاصة بك هو - أن تستند إلى ما تخطط لتحقيقه.

يجب أن تستهدف رسائل البريد الإلكتروني بشكل مختلف بناءً على ما تأمل في تحقيقه ومن تخطط لاستهدافه. عندما تخطط لاستراتيجيتك ، يجب أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

👈 إلى من ترسل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟

         👈ما هو السبب الحقيقي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني؟

         👈ما هو نوع البريد الإلكتروني الذي تخطط لإرساله؟

      👈ما هو نوع المحتوى الذي تخطط لإرساله؟

        👈كم مرة سترسل رسائل البريد الإلكتروني هذه؟

         👈هل لديك تصميم جيد لبريدك الإلكتروني؟

         👈هل أشرت إلى استراتيجية تسويق جيدة عبر البريد الإلكتروني؟

كيف تنشئ إستراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني؟

دعونا نلقي نظرة على بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتطوير استراتيجيات تسويق جيدة:

1. حدد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني

حدد أهدافًا لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بناءً على الغرض الذي تحاول تحقيقه. يمكن أن تتمثل أهدافك في زيادة مشاركة العملاء وزيادة الولاء وزيادة عائد الاستثمار والحفاظ على العلاقات.

2. اختر أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

من الضروري اختيار أداة تسويق جيدة عبر البريد الإلكتروني وفقًا لميزانيتك وأهدافك. سيساعدك نظام ESP أو CRM الجيد مثل Deskera CRM في التسويق عبر البريد الإلكتروني واستراتيجية التسويق.

3. ابحث عن جمهورك المستهدف

لإنشاء قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى العثور على الجمهور المناسب. تحتاج إلى استهداف الأشخاص الذين قد يستخدمون منتجاتك وخدماتك حسب الديموغرافيا والسلوك والجنس

4. اختر تكتيك صحيح لبناء القائمة

أفضل طريقة لبناء قائمة بريدية هي من خلال الاشتراكات. يمكنك إضافة نموذج اشتراك إلى موقعك. استخدم قنوات متعددة للحصول على نماذج الاشتراك.

5. تقسيم القائمة البريدية إلى شرائح

قسّم القائمة البريدية على أساس الجنس، والوظيفة، والعمر، والموقع، والسلوك، وما إلى ذلك. التقسيم هو تكتيك فعال يسمح لك بإرسال حملات بريد إلكتروني عالية الاستهداف.

6. تحديد أنواع رسائل البريد الإلكتروني لإرسالها

هناك العديد من أنواع الحملات المختلفة بناءً على هدف البريد الإلكتروني. يمكن أن يعتمد البريد الإلكتروني على أجزاء مختلفة من دورة مبيعات العميل لدفعهم إلى إجراء عملية شراء.

7. إنشاء جدول زمني لإرسال رسائل البريد الإلكتروني

إرسال رسائل بريد إلكتروني مجدولة في الوقت المناسب وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء مثل البريد الإلكتروني الترحيبي أو عروض الخصم لضمان تقدم العميل إلى الأمام

8. تنسيق محتوى البريد الإلكتروني

تحتاج إلى إنشاء قوالب بريد إلكتروني جميلة مخصصة لتناسب علامتك التجارية ومنتجاتك. لكي يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني ناجحًا، يجب أن تكون رسائلك في رسائل البريد الإلكتروني الترويجية مثالية.

9. تحسين رسائل البريد الإلكتروني

من الضروري دائمًا اختبار وتحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للحصول على عائد استثمار أفضل عن طريق اختبار CTAs المختلفة، وإنشاء سطر موضوع قصير، وصور جيدة، وخطوط، وما إلى ذلك.

 10. مراقبة تقارير أداء البريد الإلكتروني

تتبع معدل فتح البريد الإلكتروني، ومعدل إلغاء الاشتراك، ومعدلات النقر، وتسليم البريد الإلكتروني، وارتداد البريد الإلكتروني، وشكاوى البريد العشوائي هي بعض المقاييس التي يجب مراقبتها للحصول على أداء أفضل. سيساعدك هذا في تعديل إستراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك بناءً على التقارير والتعليقات التي تحصل عليها.

ما هي أساليب التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

1. إضفاء الطابع الشخصي على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لتحسين الاحتفاظ بالعملاء

رسائل البريد الإلكتروني ذات الطابع الشخصي أمر لا بد منه للاحتفاظ بالعملاء. هذا ما يريده عملائك ويبقيهم منشغلين ومهتمين. يمكنك نشر تذكيرات وجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أكثر تحديدًا للموقع.

 2. تحسين التحويلات بعنوان أفضل

تمامًا مثل العنوان الرئيسي، فإن عنوان الموضوع هو الجزء الذي يقرأه معظم الناس. يمكنك تحسين معدل الفتح بنسبة 26٪ عن طريق إضافة الأسماء الأولى للعميل. ضع في اعتبارك طول عنوان الموضوع بإبقائه قصيرًا بين 17-24 حرفًا.

3. إضفاء الطابع الشخصي مع المحتوى الديناميكي

يتيح لك المحتوى الديناميكي تخصيص بريدك الإلكتروني وفقًا لما يناسب المستلم الخاص بك. باستخدام هذا النوع من محتوى البريد الإلكتروني الديناميكي المخصص، يمكنك تعزيز ملاءمة رسالتك بحيث يؤدي التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى زيادة النقرات والمبيعات دون إجبارك على استثمار ساعات من الوقت لإنشاء حملات فردية مختلفة. يعد المحتوى الديناميكي أحد أفضل أساليب المبيعات لعام 2023.

4. تعزيز مشاركة وسائل الاعلام الاجتماعية

من خلال دمج وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني معًا، سيؤدي ذلك إلى تحسين حملاتك بشكل عام وزيادة قائمة بريدك الإلكتروني. يمكنك تشجيع المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنماذج التسجيل. سيساعد هذا عملك على زيادة التفاعل مع جمهورك.

5. تتبع التحليلات وسلوك العملاء

تتبع سلوك المستخدم باستخدام أدوات مثل تحليلات جوجل والمساعدة في فهم بياناتك. سيساعد تتبع سلوك جمهورك وفهم سيكولوجيتهم على دفعهم إلى أسفل خط نفق المبيعات للعميل. سيساعدك النظر إلى مقاييس مثل نسبة النقر إلى الظهور ومعدل الفتح ومعدلات التحويل على تحسين سلوك حملتك.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -