أخر الاخبار

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

 

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

تبلغ قيمة صناعة التسويق بالعمولة 12 مليار دولار، وتوفر إمكانات كبيرة لكسب المال عبر الإنترنت. بصرف النظر عن كونه مرنًا ومنخفض المخاطر، فإن نموذج الأعمال التجارية عبر الإنترنت هذا يتطلب القليل من التكاليف أو بدون تكلفة للبدء.

عند بدء أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك ، فإن فهم الأساسيات سيساعدك على وضع توقعات عادلة وتجنب أخطاء التسويق بالعمولة.

تشرح هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية بدء التسويق بالعمولة - من اختيارسوق (نيش) مناسب إلى تتبع النجاح عبر الإنترنت.

في الأقسام التالية، سنوجهك عبر 9 خطوات بدء التسويق بالعمولة.

الخطوة 1: حدد سوق متخصص (Niche)

تتمثل الخطوة الأولى في أي استراتيجية تسويق بالعمولة ناجحة في تحديد السوق المستهدف المقسم والجمهور، والمعروف أيضًا باسم (نيش).

تتميز السوق المتخصصة عادة بالمصالح المشتركة أو الخصائص الديموغرافية، والتي تؤثر لاحقًا على جودة المنتج ونقطة السعر.

على سبيل المثال، في صناعة العناية بالبشرة، يمكن أن تشمل مجالات معينة العناية بالبشرة للأطفال، أو مكافحة الشيخوخة، أو البشرة المعرضة لحب الشباب.

يعد استهداف شريحة صغيرة من السوق أكثر فاعلية من محاولة اتباع الاتجاهات أو جذب صناعة بأكملها. وبالتالي، من الأسهل تأسيس التعرف على العلامة التجارية، وتنمية الخبرة، وبناء السلطة.

فيما يلي العديد من الاعتبارات لمساعدتك في تحديد (نيش) سوق متخصص : 

  • ابدأ بشغفك أو اهتمامك. اختيارك موضوع يثير اهتمامك و شغفك سيجعل إنشاء المحتوى ممتعًا بالنسبة لك. بدلاً من ذلك، ابحث عن موضوع أتقنته - فامتلاك معرفة بالمنتج يساعد في ترسيخ نفسك كمصدر موثوق.
  • حلل منافسيك. حدد مستوى الصعوبة في دخول هذا المجال. إذا كانت المنافسة عالية، فابحث عن نقطة البيع الفريدة وأبرزها لتتميز عن المنافسين.
  • تقييم الطلب في السوق. تأكد من أن المكان الذي اخترته مربح ومستدام. اختر أسواقًا لها طلب ثابت على مدار السنة. يمكن أن يساعدك البحث السريع على Google Trends أو Ubersuggest في التحقق من شعبية الكلمات الرئيسية.

الخطوة 2: حدد المنصة

بعد اختيار النيش، فإن الخطوة التالية هي تحديد منصة لنشر المحتوى الخاص بك. الخياران الرئيسيان لبدء التسويق بالعمولة هما وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الشخصية على الإنترنت.

مع وجود 4.62 مليار مستخدم منتظم، يعد تشغيل أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي خيارًا رائعًا، خاصة إذا كان لديك متابعون موجودون مسبقًا.

توفر منصات وسائل التواصل الاجتماعي فرصًا جيدة للتفاعل مع المتابعين، وبناء جمهور، وإظهار المصداقية

عند اتخاذ قرار بشأن منصة لوسائل التواصل الاجتماعي، ضع في اعتبارك التركيبة السكانية لجمهورك. على سبيل المثال، يشكل المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عامًا أكبر فئة عمرية في تيك توك . لذلك، قد يرغب مدونو الجمال الذين يستهدفون الفتيات المراهقات في استخدام هذه المنصة قناتهم الرئيسية.

بعد ذلك، حدد المكان الذي يكون فيه النيش الذي اختارته مرئيًا. على سبيل المثال، للترويج لدورات التطور في الوظيفة، فكر في الإعلان على منصة شبكات احترافية مثل لينكد إن. من ناحية أخرى، بالنسبة لمنافذ الموضة أو السفر، يعد انستغرام  أكثر ملاءمة.

علاوة على ذلك، فإن بدء قناة على يوتيوب  يمكن أن يفيد حقًا أولئك الذين يدخلون مجالًا تنافسيًا عاليًا لأن استخدام مقاطع الفيديو للإعلان عن منتجك قد يزيد العملاء المحتملين بنسبة 66٪.

      نصيحة محترف

يتيح استخدام العديد من المنصات مزيدًا من الفرص لمشاركة روابط التسويق، مما يزيد من فرصة توليد العملاء المتوقعين. ومع ذلك، تتطلب كل منصة استراتيجية تحسين مختلفة، وبالتالي، إذا كنت قد بدأت للتو، فمن الأفضل اختيار منصة تعرفها والتركيز على تحسين المحتوى هناك. 

في حين أن الترويج لمنتجات التسويق بالعمولة على منصات التواصل الاجتماعي يعد طريقة رائعة لبناء جمهور، فإن امتلاك موقع ويب يجعل علامتك التجارية تبدو أكثر احترافية ويجذب العملاء المحتملين. في الواقع، ما يقرب من 65 ٪ من المسوقين يولدون زوار عن طريق المدونات.

علاوة على ذلك، توفر مقالات المدونة المزيد من الفرص لتضمين روابط التسويق بالعمولة بشكل طبيعي وتحسينها لنتائج محرك البحث.

الخطوة 3: إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

يوفر موقع التسويق بالعمولة مركزًا لجميع محتوى التسويق التابع لك، مما يمنحك المزيد من الفرص لتسليط الضوء على المواد الترويجية الأخرى.

فيما يلي بعض الخطوات الأساسية:

👈 احصل على استضافة الويب

استضافة الويب هي الخدمة التي تمكنك من تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك وإتاحتها على الإنترنت.

على الرغم من توفر عدة أنواع، تعد الاستضافة المشتركة خيارًا رائعًا للمسوقين بالعمولة، حيث أنها ميسورة التكلفة ولا تتطلب معرفة فنية.

علاوة على ذلك، ستحتاج أيضًا إلى اسم نطاق.  اسم نطاق هو عنوان موقع المدونة  الخاصة بك. نظرًا لأنه ما يكتبه زوار الإنترنت للوصول إلى موقعك، فاختر واحدًا فريدًا ولكنه بسيط، بهدف الحصول على أسماء قصيرة تعكس علامتك التجارية وتجنب الأحرف الخاصة.

على سبيل المثال في Hostinger، تتضمن خطط الاستضافة المشتركة للأعمال المميزة والتجارية نطاقًا مجانيًا - ما عليك سوى استخدام البحث الفوري عن النطاق للتحقق من توفره.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

👈 اختر منصة بناء مواقع الويب

بفضل أنظمة إدارة المحتوى (CMSs) مثل ووردبريس  ومنشئي مواقع الويب، لا تحتاج إلى معرفة البرمجة لإنشاء موقع ويب من البداية.

يبسط منشئ مواقع الويب مهام بناء مواقع الويب، وغالبًا ما يتميز بواجهة سحب وافلات لسهولة التخصيص. إنه خيار رائع للمستخدمين الذين يرغبون في إعداد مواقعهم الإلكترونية بسرعة وبدون برمجة.

يوفر الكثير من المرونة، يعتبر CMS مثاليًا للمستخدمين الذين يريدون مزيدًا من التحكم في مواقعهم للتسويق بالعمولة. ومع ذلك، فإنه يحتوي على منحنى تعليمي أكثر حدة من منشئ مواقع الويب.

بالإضافة إلى ووردبريس، فإن أنظمة إدارة المحتوى الشائعة الأخرى هي Drupal و Joomla.

👈 تخصيص موقعك بالقوالب والاضافات

بالنسبة لمستخدمي ووردبريس، تتوفر العديد من القوالب المجانية للتنزيل في الدليل الرسمي. فقط تأكد من أن القالب  المختار ليس جذاب بصريًا فحسب، بل يتم تحميله أيضًا بسرعة واستجابة.

علاوة على ذلك، قم بتثبيت أفضل الإضافات ووردبريس  لتحسين أداء الموقع وأمانه، ومساعدتك على إدارة موقع الويب بشكل أفضل.

الخطوة 4: انضم إلى إحدى مواقع الأفلييت

مع وضع جمهور مستهدف في الاعتبار ومنصة لبدء نشر المحتوى، فإن الخطوة التالية هي الاشتراك في برنامج الأفلييت يناسب تخصصك (Niche).

يمكنك ببساطة البحث عن العلامات التجارية في مجال تخصصك ومعرفة ما إذا كانت تقدم برامج الإحالة يمكنك الانضمام إليها. بدلاً من ذلك ، تقدم بطلب للحصول على شبكة الإحالة  للوصول إلى مجموعة متنوعة من برامج الأفلييت في وقت واحد.

عند البحث عن برنامج الإحالة المناسب ، هناك بعض الجوانب التي يجب مراعاتها:

فترة ملفات تعريف الارتباط Cookie Period :

تُنسب جميع مبيعات الشركات التابعة إليك من خلال ملف تعريف ارتباط للتتبع مرفق بروابط الشركات التابعة الخاصة بك والتي يمكن أن تستمر من يوم واحد إلى أكثر من 30 يومًا. في حين أن فترة ملفات تعريف الارتباط الأقصر يمكن أن تظل فعالة، فإن البرامج ذات المدة الأطول توفر المزيد من الوقت لإقناع جمهورك بالتحويل.

هيكل العمولة :

عادةً ما تقدم الشركات القائمة على الاشتراك عمولات متكررة، مما يتيح لك الحصول على المال طالما يدفع العميل مقابل الخدمة. يطلب منك الآخرون إنشاء قدر معين من المبيعات قبل إرسال العائد.

علاوة على ذلك، انتبه إلى معدلات العمولة. اعتمادًا على نوع المنتجات التي تروج لها، هناك ثلاثة أنواع من برامج الإحالة :

  • عمولة منخفضة، حجم كبير. هذه البرامج منخفضة الأجر ولكنها تقدم مجموعة واسعة من منتجات الإحالة. وبالتالي، فإن إنشاء الكثير من المحتوى و زوار ضروري للوصول إلى هدف الإيرادات الخاص بك. البرنامج التابع لشركة أمازون هو مثال على ذلك.
  • عمولة عالية، حجم منخفض. مع برامج الأفلييت ذات الأجور المرتفعة، يمكنك تحقيق المزيد من الإيرادات بمبيعات أقل. وعادة ما تشمل المنتجات الفاخرة التابعة لها مثل الساعات والمجوهرات والتحف.
  • عمولة عالية، حجم كبير. هذه البرامج تنافسية للغاية نظرًا لإمكانية تحقيق أرباح عالية. تشمل الأمثلة بطاقات الائتمان وبرامج الأفلييت لاستضافات الويب.

محاذاة العلامة التجارية وسمعتها :

ستؤثر الشراكة مع التجار غير الموثوق بهم سلبًا على علامتك التجارية. قبل اتخاذ قرار بشأن شريك الإحالة، تحقق من المراجعات عبر الإنترنت أو منتديات المناقشة أو محادثات الوسائط الاجتماعية لتقييم سمعة علامتها التجارية.

علاوة على ذلك، تأكد من الشراكة مع العلامات التجارية المناسبة للمحتوى الخاص بك ومجموعة الجمهور. خلاف ذلك، سوف تخاطر بفقدان ثقة الجمهور.

الدعم :

تحقق مما إذا كان البرنامج يوفر موارد إضافية لمساعدتك في تسويق منتجهم، مثل المرئيات أو ورش العمل. على سبيل المثال، تحصل الشركات التابعة التي تنضم إلى برنامج Hostinger Affiliate على مساعدة إضافية من مدير تابع مخصص.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

بمجرد أن تقرر الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة والمنتجات المراد الترويج لها ، فقد حان الوقت لإنشاء المحتوى.

      نصيحة محترف

بمجرد الترويج لمنتج أفلييت بنجاح وتحسين مهاراتك في التسويق عبر الإنترنت، فكر في الانضمام إلى برامج أخرى لتنويع مصادر الدخل الخاصة بك.

قد يهمك أيضا: قائمة أفضل 15 موقعًا للتسويق بالعمولة لعام 2023

الخطوة 5: اكتب محتوى ممتاز

لن يساعدك المحتوى السيئ والإهمال في وضع روابط الإحالة كافيين لتحويل جمهورك إلى عملاء شراء. يعطي المسوق الناجح الأولوية للتواصل مع الجمهور الحالي والتفاعل معه لكسب ثقته.

وبالتالي، فإن إنشاء محتوى قيم له صدى لدى جمهورك أمر لا بد منه.

لا يقتصر دور المحتوى عالي الجودة على إقناع الجماهير الحالية، ولكنه يساعد أيضًا في تعزيز أداء موقعك في نتائج البحث. يزيد الترتيب الأعلى من فرصة الحصول على المزيد من الزيارات العضوية وجذب زوار جدد.

سواء كان مقطع فيديو على يوتيوب أو مشاركة مدونة أو رسالة إخبارية، يجب أن تهدف إلى إنتاج محتوى أصلي وغني بالمعلومات يعالج استفسارات الجمهور أو يساعدهم في حل مشكلة معينة.

للإلهام، ابدأ بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وتحديد مشاكلهم ونقاط الألم.

تتمثل إحدى القواعد الأساسية الجيدة عند البدء في استهداف كلمة رئيسية محددة طويلة الذيل نظرًا لأنه من الأسهل ترتيبها مقارنة بالكلمات الرئيسية العامة. يمكن أن يساعد استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Semrush أو Google Keyword Planner في هذه العملية.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

بالإضافة إلى ذلك ، يعد الجمع بين الموضوعات غير الحساسة للوقت والموضوعات التي تحركها الاتجاهات طريقة رائعة لضمان ملاءمة العلامة التجارية على مدار السنة.

فيما يلي بعض أنواع المحتوى الشائعة التي يجب إنشاؤها لموقع التسويق بالعمولة الخاص بك:

  • تعليقات المنتج. محتوى شائع للغاية بين المسوقين بالعمولة ، حيث يسعى 90٪ من المشترين عبر الإنترنت إلى الحصول على مراجعات للمنتج قبل زيارة الموقع وشراء أحد المنتجات. 
  • مقارنات المنتج. قارن بين منتجين متشابهين من ماركات تجارية مختلفة واستكشف مزاياهما وعيوبهما لكي تساعد جمهورك على اتخاذ قرار من سيشتري.
  • تقارير المنتج. على غرار مقارنات المنتجات ، تقوم جولة حول المنتج بتقييم العديد من المنتجات ضمن نفس الفئة.
  • دروس. اشرح خطوة بخطوة كيفية عمل المنتج أو الخدمة. عندما يفهم العميل بوضوح كيف سيفيده ، يكون أكثر ميلًا لشرائه.
  • صفحات الموارد. يتألف من أدوات وموارد للمساعدة في حل مشاكل الجمهور ، ويمكن لهذا المحتوى أن يعزز سلطتك كخبير.
  • كتب إلكترونية. تعمق في الموضوعات التي لا تتناسب مع مشاركة المدونة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الكتب الإلكترونية كمغناطيس رئيسي لتوسيع قائمة بريدك الإلكتروني.
 مهم جدا

تأكد من تضمين إفصاح عن شركة الإحالة يوضح أنك تكسب عمولة عندما يشتري الأشخاص من رابط الإحالة الخاص بك.

الخطوة 6: دفع الزوار إلى موقع الويب التابع الخاص بك

بمجرد أن يكون لديك قدر كبير من المحتوى المنشور، فقد حان الوقت لجذب الزيارات إلى مدونتك للتسويق بالعمولة. يعد القيام بذلك ضروريًا لإنشاء عملاء متوقعين وزيادة التحويلات وجذب العملاء المحتملين.

ومن ثم ، فإن إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث أمر لا بد منه - فكلما زاد ظهور موقعك على محركات البحث، زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها. يتضمن ذلك تحسين الكلمات الرئيسية وبناء الروابط والتأكد من أن الموقع متوافق مع الجوّال.

فيما يلي بعض الطرق الأخرى لتوليد زوار إلى موقعك للتسويق بالعمولة :

ابدأ حملة بريد إلكتروني. يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في دفع القراء بلطف نحو الشراء. من خلال إرسال رسائل إخبارية عبر البريد الإلكتروني، يمكنك التواصل مباشرة بشأن توصيات المنتجات والعروض المحدودة والتحديثات المنتظمة. استخدم عنوان بريد إلكتروني مخصصًا يحتوي على اسم موقع الويب الخاص بك لزيادة فرص نجاح حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وجود تواجد قوي على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من الوعي بالعلامة التجارية. يمكنك زيادة تفاعل المتابعين وتحسين المحتوى باستخدام علامات التصنيف لتعزيز قابلية الاكتشاف.

المشاركة في مناقشات المنتدى عبر الإنترنت. تعد المنتديات عبر الإنترنت مثل Reddit و Quora مكانًا رائعًا للتواصل مع جمهورك المستهدف. نظرًا لأن معظم المنتديات لا تسمح بنشر روابط الإحالة ، فأعد توجيه الأشخاص إلى مدونتك أو صفحات شركاء التسويق بالعمولة .

اكتب مقالات الضيف tGuest pos قم بالوصول إلى المواقع في مجال تخصصك واعرض كتابة مقالات عالية الجودة لهم. ستساعد في جذب جمهور مهتم بالفعل بالموضوع إلى موقعك.

الخطوة 7: قم بإخفاء روابط الإحالة الخاصة بك

تتمثل الخطوة المهمة التالية لتحسين جهود التسويق بالعمولة في إخفاء الهوية، وهي ممارسة إخفاء معرف موقع الأفلييت من عنوان URL عن طريق إعادة توجيهه إلى صفحة أخرى.

يساعد إخفاء روابط الإحالة في منع  قرصنة و تعديل الروابط، وهو أحد أكبر المخاطر الأمنية في التسويق بالعمولة. يحدث ذلك عندما يحاول المستخدمون الخبثاء سرقة عمولات قيمة عن طريق استبدال معرفك الفريد بمعرفهم.

على سبيل المثال، بدلاً من عنوان URL طويل ومعقد يحتوي على أرقام وأحرف مثل المثال أدناه:

www.youraffiliateprogram.com/؟affiliateid=123qwerty*

يمكنك جعل الرابط التابع أكثر إرضاءً من الناحية المرئية وسهل الاستخدام:

www.yourwebsitename.come / affiliate-product

يُنظر إلى الرابط المحجوب على أنه أكثر أمانًا لأنه يخبر المستخدمين بالضبط بما يمكن توقعه عند النقر فوقه.

علاوة على ذلك، من الأسهل أيضًا التذكر والمشاركة، مما يساعد على زيادة التعرف على العلامة التجارية وتوسيع نطاق الوصول إلى الجمهور.

لإخفاء الروابط، يمكنك استخدام إضافات ووردبريس مثل Pretty Links أو ThirstyAffiliates.

الخطوة 8: تتبع الحملات التابعة لك

تعد المراقبة الصحيحة لروابط الإحالة أمرًا ضروريًا لإنشاء استراتيجية فعالة تدر إيرادات. يتضمن ذلك تتبع الصفحات والروابط والعناصر المرئية التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات والتحويلات.

بينما توفر معظم برامج التسويق بالعمولة بيانات المبيعات من خلال لوحة معلومات الإحالة، يمكنك استخدام أدوات تسويق إضافية لتحسين حملاتك.

سوف يساعدون في تتبع حملات التسويق بالعمولة الخاصة بك عبر قنوات التسويق المختلفة وتعزيز استراتيجيات التسويق بالعمولة الخاصة بك. تتضمن الأمثلة Post Affiliate Pro و LinkTrack و Voluum.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

بدلاً من ذلك، تساعد الأدوات المجانية مثل Google Analytics و Google Tag Manager أيضًا في تتبع روابط الإحالة.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

إذا كنت من مستخدمي ووردبريس، فهناك العديد من الاضافات لتبسيط العملية.

MonsterInsights، على سبيل المثال، تمكن المستخدمين من رؤية حجم زوار صفحات المنتجات الفردية من لوحة معلومات ووردبريس . يتكامل مع حساب Google Analytics الخاص بك لتتبع روابط الإحالة وربط الاضافات لإخفاء الارتباط مثل Pretty Links لإعداد إعادة التوجيه لروابط الإحالة الخاصة بك.

كيف ابدا التسويق بالعمولة؟

الخطوة 9: زيادة دخلك

على الرغم من أن الخطوات السابقة ستساعد في بدء حياتك المهنية في مجال التسويق بالعمولة، فليس هناك ما يضمن أنها ستحقق أرباحًا من شركات الإحالة. بالإضافة إلى تتبع الروابط، يعد تحسين جهودك التسويقية باستمرار أمرًا ضروريًا لزيادة دخل من شركات الأفلييت.

يعد إجراء الاختبارات على المحتوى الخاص بك بداية رائعة. على سبيل المثال، حدد المقالات التي تحصل على عدد زيارات مرتفع ولكن عائد لكل ألف ظهور منخفض RPM (العائد لكل ألف ظهور).

بعد ذلك، قم بتعديل بعض العناصر لمعرفة ما الذي يؤدي إلى المزيد من التحويلات ويزيد من دخلك:

اختبر عناوينك. لتقييم فعاليتها، قم بإنشاء عنوانين لنفس المحتوى. تقسيم زوار إلى مجموعتين وتقديم عناوين مختلفة لكل منهما.

جرب الصور. يمكنك إجراء نفس الاختبار باستخدام صورتين منفصلتين عاليتي الجودة لنفس المنتج. قيم النتائج وميز الصورة التي تحول أكثر.

أدخل جداول المقارنة. لمقارنات المنتج أو المراجعات، ضع في اعتبارك إضافة جدول مقارنة يعرض ميزات المنتج وأسعاره.

تحسين CTAs. اجعل العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء موجزة. استخدم الكلمات المتعلقة بالوقت مثل "تسوق الآن" ، "محدودة" ، "الفرصة الأخيرة" ، وقم بإقرانها بمؤقت للعد التنازلي لخلق شعور بالإلحاح.

أضف النوافذ المنبثقة بغرض الخروج. تعمل هذه النوافذ المنبثقة كملاذ أخير لإقناع الزوار الذين هم على وشك مغادرة الموقع. يمكنك تثبيت إضافة pop-up لـ ووردبريس  مثل OptinMonster للمساعدة في ذلك.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -